ترامب: ستضم الإدارة الجديدة شخصيات تتمتع بالكفاءة

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017

أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، في أول مؤتمر صحافي له، أن الإدارة الجديدة ستضم شخصيات تتمتع بالكفاءة، متعهداً بتحسين أداء القطاع الصحي، إذ قال: "سنترك لنظام أوباما كير الفرصة ليثبت فشله ثم نستبدله بخطة يجري وضعها، لافتاً إلى أنه فور تعيين وزير الصحة سيتم وضع الخطة البديلة.

كما شدد على أنه سيتم تأمين العديد من فرص العمل، موضحاً في هذا السياق أنه تم انقاذ 2000 وظيفة حتى الآن في عدد من الشركات.

هذا واتهم ترامب الديموقراطيين بالإهمال وبتسهيل عمليات الاختراق الإلكتروني، موضحاً أن الولايات المتحدة الأميركية تشهد عمليات اختراق إلكترونية كبيرة إلا أن العملاء الأميركيين مؤهلون للتصدي لها.

بالمقابل، أمل ترامب بعلاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منوهاً بأن روسيا يمكن أن تساعد بلاده في محاربة تنظيم داعش الارهابي، الذي اعتبر أن إدارة أوباما ساهمت بخلقه.

وأضاف أن روسيا والدول الأخرى ومن ضمنها الصين التي تستغل الولايات المتحدة اقتصاديا ستحترم بلاده أكثر من ذي قبل.

وفي ما يتعلق باعماله الشخصية قال: "كرئيس أميركي أستطيع إدارة مجموعة ترامب لكنني لن أقوم بذلك"، لافتاً إلى أن أبناءه سيتولون ادارة شركاته بعد توليه الرئاسة.

وفي سياق آخر، لفت إلى أنه سيتم بناء الجدار الحدودي بعد انتهاء المفاوضات مع المكسيك، التي على حد تعبيره ستعوض بلاده تكاليف بناءه سواء عبر الضرائب أو غيرها.

أما عن المرشحين للمحكمة العليا فقال: "لدي قائمة من 20 قاضيا مرشحا للمحكمة العليا اقترحتهم جهات فيدرالية".

 

 

 


 

 

إضافة تعليق