الديلي تليغراف: ترامب يقلل من احترام العاملين في البيت الأبيض

الجمعة 19 أيار 2017

نشرت صحيفة "الديلي تليغراف"، في عددها الصادر اليوم، موضوعاً لمراسلتها في واشنطن "روث شيرلوك" بعنوان "معنويات العاملين في البيت الأبيض مع ترامب منخفضة بسبب شعورهم بتقليل الرئيس من شأنهم".

وتفيد "شيرلوك" أن الأقاويل تتردد في العاصمة الأميركية واشنطن، أن فريق العاملين في البيت الأبيض مع الرئيس الحالي "دونالد ترامب" يواجهون انخفاضاً غير مسبوق في روحهم المعنوية في فترة مبكرة لدرجة أن بعضهم بدأ في البحث عن عمل آخر وإرسال سيرتهم الذاتية لمؤسسات مختلفة.

وتشير شيرلوك الى أن الفريق الذي يعمل مع ترامب يشعر باستنفاد طاقته خلال الأشهر الخمسة الفائتة بسبب المشاكل التي افتعلها رئيسهم وآخرها أزمة إقالة مدير المباحث الفيدرالية السابق "جيمس كومي" والتي يرى البعض أنها سبَّبَت ضرراً لا يمكن إصلاحه.

وتؤكد الصحيفة أن أحد المقربين من عضو الفريق الرئاسي لترامب قال لها "لا أحد يعلم بالتحديد ما هو موقفه حالياً أو إن كان سيستمر في وظيفته".

وتشير "شيرلوك"، في موضوعها إلى أن الأنباء تردَّدت قبل أيام أن ترامب يشعر بالإحباط من أداء العاملين في فريقه الرئاسي حتى انه هدد بإقالة عدد كبير منهم في حملة تطهير تمهيداً لإعادة تشكيل الفريق بالكامل.

وتلقي الديلي تليغراف الضوء على تصريحات أحد العاملين في فريق ترامب الرئاسي لجريدة واشنطن بوست أخيراً، أوضح خلاله أن أعضاء الفريق يشعرون بالغضب من ترامب الذي يطالبهم بالولاء الكامل له، لكنه في الوقت نفسه ينتقدهم ويوجه الاتهامات لهم علناً.

إضافة تعليق