الأشغال الشاقة المؤبدة بحق جندي أردني قتل 3 جنود أميركيين

الاثنين 17 تموز 2017

أصدرت المحكمة العسكرية الأردنية في جلسة علنية حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق الجندي الأردني، معارك التوايهة، بتهمة قتل 3 جنود أميركيين في قاعدة الملك فيصل جنوب المملكة.

وقررت المحكمة برئاسة القاضي العسكري، محمد العفيف، تجريم المتهم بما أسند إليه وهو "القتل العمد الواقع على أكثر من شخص، ومخالفة الأوامر والتعليمات العسكرية، وإيقاع العقوبة المقرَّرَة قانوناً بحقه وهي الأشغال الشاقة المؤبدة، وطرده من الخدمة العسكرية".

وقال ممثل الإدعاء العام خلال الجلسة قبل النطق بالحكم: "أقدم المتهم بتاريخ 4-11-2016 عمداً على قتل 3 من جنود القوات الأميركية الصديقة وذلك بإطلاق النار عليهم من سلاحه الفردي الوظيفي م-16 عند مدخل قاعدة الملك فيصل بن عبد العزيز العسكرية الجوية في منطقة الجفر بعد سماعه صوت إطلاق عيار ناري لم يستطع تحديد وجهته، ومن دون مراعاته لقواعد الإشتباك العسكري المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية والتي كانت تتوجب عليه ابتداء في حال سماعه أي صوت بأن يقوم بالإبلاغ عن ذلك بعد تحققه من وقوع اعتداء، وأن يتحقق من مصدر النار وهذا ما لم يفعله المتهم". مضيفاً بأن المتهم اعترف صراحة بأنه "أطلق النار باتجاه القوات الأميركية الصديقة، وذلك خلال وجوده بالكوخ الذي أطلق النار منه صوب الرتل الأميركي".

إضافة تعليق