مدرب سيرينا: لا تراجع في السماح بتوجيه اللاعبين أثناء المباريات

الجمعة 11 كانون الثاني 2019

يتوقع باتريك مراد أوغلو، مدرب لاعبة التنس سيرينا ويليامز، أن تستمر حالة التساهل عملياً إزاء السماح للمدربين بتوجيه لاعبي التنس في الملعب خلال البطولات الأربع الكبرى، رغم الضجة التي أثيرت في نهائي أميركا المفتوحة العام الماضي، عندما حاول المدرب الفرنسي توجيه لاعبته خلال المباراة.
وأشار مراد أوغلو للاعبة الأميركية من المدرجات خلال المباراة العاصفة التي انتهت بخسارتها أمام اليابانية نعومي أوساكا في فلاشينغ ميدوز، وهو ما تم اعتباره انتهاكاً للوائح وأدى لتلاسن حاد بين أسطورة التنس الأميركية وحكم المباراة.
وانفجرت ويليامز غاضبة في الحكم نظراً لتطبيقه الصارم للقواعد، وقالت إنها لم تلمح إشارة مدربها.
وأضافت بعد انتهاء المباراة إنها شعرت بأنها ضحية للتمييز على أساس الجنس.
واقتفت بطولة أستراليا المفتوحة إثر بطولة أميركا المفتوحة بالسماح للمدربين بتوجيه اللاعبين في الملعب خلال مرحلة التصفيات هذا العام، لكن هذا الإجراء لن يكون مسموحاً به في القرعة الرئيسية للبطولة التي ستنطلق الإثنين المقبل.
لكن مراد أوغلو يرى أن هذه القاعدة ستظل تطبق على نحو تدريجي في ملاعب ملبورن بارك والبطولات الأربع الكبرى بشكل عام، ولن يشكو المدربون من تعرضهم لضغط إضافي للامتثال لها.
وقال مراد أوغلو: "كما تعلمون فإنه يتم التساهل (في تطبيق القاعدة) في 99 في المئة من المباريات. إنها مسألة يقوم بها الناس في كل المباريات ولا تسبب أي مشكلة".
وأضاف: "إذا أصبح الأمر ملفتاً جداً للانتباه يمكن للحكم في هذه الحالة أن يستدعي اللاعب أو يقول له المدرب يشير بشكل مكثف للغاية هل يمكنك أن تطلب منه أن يخفف من ذلك وإلا سأضطر لتوجيه تحذير".
وتابع: "لكي أكون أميناً، فإنني لا أرى أي ضغط من اللاعبين أو المدربين في ما يتعلق بمسألة توجيه المدربين للاعبيهم".
وكان مراد أوغلو ساهم في الترويج لتطبيق إلكتروني يحمل اسم "تنس مانجر 2019" ساعد هو على تطويره بالتعاون مع شركة ريباوند سي.جي الفرنسية.

إضافة تعليق