عازف Titanic يختار مصر لإحياء حفله العالمي في الـ"Valentine"

الثلاثاء 08 كانون الثاني 2019

اختار الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان، مصر، لإحياء حفل عالمي يوم 15 شباط المقبل، تزامناً مع الاحتفال بأعياد الحب، بمركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس.

وذاع صيت "كلايدرمان"، عالميًا عقب إطلاق سيدة أميركا الأولى السابقة نانسي ريغان عليه لقب "أمير الرومانسية"، حيث سجل أكثر من ألف لحن، وباع أكثر من 70 مليون أسطوانة في 35 دولة على مستوى العالم.

ونجح الفنان الفرنسي في تسجيل عددٍ من المقطوعات الموسيقية على مستوى العالم، ومن بينها موسيقى فيلم "Titanic"، ومقطوعة "Love story"، والعديد من المقطوعات الفنية الأخرى التي لاقت رواجًا على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يجري الاحتفال في مركز مؤتمرات المنارة الجديدة في التجمع الخامس، وهو الحفل المقرر أن يحضره عدد من كبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، والفنانين ورجال الأعمال.

يأتي اختيار "كلايدرمان"، للقاهرة لإحياء حفله الفني بعد مرور قرابة عام على إحيائه أول حفل له بمصر، بمشاركة أحد أشهر العازفين في العالم.

وأعرب الموسيقار العالمي عن إعجابه بالجمهور المصري، واصفًا إياه بـ"الذواق"، وهو امتداد لأبناء "بلد الأهرامات"، لافتًا إلى أنه سيعزف مجموعة مختارة من القطع الموسيقية الشهيرة والأصلية له، بالإضافة لمقطوعات رومانسية ومعزوفات من الأفلام العالمية، وبعض المقطوعات السريعة.

ويعد الموسيقار الفرنسي أحد أساطير عزف البيانو عالمياً، حيث اختارته موسوعة "غينيس" العالمية، كأفضل عازف بيانو في العالم، كما تحصد دائمًا أسطواناته أعلى مبيعًا على مستوى العالم.

وتعمل الحكومة المصرية على تشجيع سياحة المؤتمرات الدولية، والأحداث المرتبطة بنجوم الفن والرياضة العالميين على أراضيها، بما يسهم في عكس الصورة الحقيقية حول استقرار أوضاع البلاد، مع تنظيم جولات لهؤلاء النجوم على أبرز المعالم السياحية المصرية، بما يعتبر ترويجاً للسياحة المصرية عالمياً من دون تكلفة تذكر.

إضافة تعليق