مسلسلات رمضان هذا العام... تنافس كبير وضخامة في الإنتاج

الجمعة 11 أيار 2018

كما كل عام مع إقتراب شهر رمضان المبارك تزاد وتيرة التنافس بين القنوات التلفزيونية أولاً والمسلسلات ثانياً، ففي حين تسعى القنوات لشراء أهم الأعمال الدرامية والكوميدية من أجل جذب أكبر عدد من المشاهدين، فإن أحداث بعض المسلسلات تدخل تفاصيل حياتهم بدءاً من طريقة الكلام واللهجة وصولاً إلى قصَّة الشعر واللباس وغيرها من الأمور.

هذا العام، السباق محتدم نظراً لكمية المسلسلات المنتجة في سوريا ومصر ولبنان بالإضافة إلى الدول الخليجية، في حين تُظهر المقطتفات الترويجية للمسلسلات، إنتاجاً ضخماً وتشويقاً يجذب المشاهد قبل بدء العرض.

 

نبدأ من مسلسل "الهيبة العودة" والذي ربما يكون الأكثر إنتظاراً من قبل المشاهدين بعدما تابعوا وتأثروا بجزئه الأول في شهر رمضان العام الفائت، وهو من بطولة منى واصف، تيم حسن، أويس مخللاتي، وتدور أحداث المسلسل بعد أن يتم قتل "عليا" زوجة تيم على يد أعداء جبل "تيم"، ثم يكبر ابنها وهدفه الثأر لوالدته، كما تتطرق الأحداث إلى حياة الذين يعيشون في الجبل وتجارة السلاح وغيرها من الأشياء الخاصة بهؤلاء العشائر.

 

 

مسلسل طريق من بطولة عابد فهد، نادين نسيب نجيم، وتدور أحداث هذا المسلسل حول علاقة عشق بين حبيبين ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكرياً واجتماعياً، لكن رغم هذا تتحول علاقة العشق والحب إلى زواج، فهل الاختلافات التي توجد بينهما ستؤثر على زواجهما.

 

 

زعيم الممثلين المصريين عادل إمام يشارك هذا العام في مسلسل يحمل اسم "عوالم خفية"، تدور أحداثه حول كاتب صحافي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جداً ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق المهمة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، ما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

 

 

من جهتها، تشارك الفنانة هيفاء وهبي في مسلسل يحمل إسم "لعنة كارما" والذي تدور أحداثه حول نصابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن.

 

 

الفنانة المصرية يسرا تدخل التنافس التمثيلي هذا العام إلى جانب نجلاء بدر، وشيرين رضا، بمسلسل يحمل إسم "لدينا أقوال أخرى"، تدور أحداثه حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم إتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها.

 

 

كذلك، نحن على موعد مع مسلسل "وردة شامية" من بطولة سلوم حداد، سلافة معمار شكران مرتجى، وتدور أحداث المسلسل في إطار "فانتازي" حول أختين تٌدعان "وردة وشامية" تمران بتجارب قاسة تجعلهما تتجهان إلى إرتكاب العديد من جرائم القتل بالحارة الدمشقية القديمة، ضد من حولهما

 

 

ويشارك أيضاً الفنان سلوم حداد إلى جانب كل من عبدالمنعم عمايري، وفادي صبيح بالاضافة إلى ديمة قندلفت في بطولة مسلسل يحمل إسم " فوضى"، تدور أحداثه في واحد من أحياء الطبقة المتوسطة المستقرة في قلب المدينة والذي يجمع بين أشتاتاً من السكان المستقرين منذ زمن والنازحين إليه حديثاً، ويلقي الضوء على شابين نزحوا أخيراً "فارس" وأخيه "زيدان" وكلاهما يحبان نفس الفتاة "فتحية"، ومعهم في الحي المحامي الخمسيني "راتب" وهو من السكان الأصليين وصاحب قيم ومبادئ، والذي يخضع للابتزاز بعد تهديده بالقتل على يد أحد الرجال الذين ظهروا على السطح في فوضى الأزمة التي تعصف بالبلاد، لنجد الجميع يعيش في فوضى ومعاناة ليصبح المكان ليس عشوائية في السكن فقط وإنما أيضاً عشوائية العقل والروح.

 

 

وبعد غياب الممثل السوري قصي خولي عن ساحة التنافس الرمضاني العام الفائت، يطل هذا العام إلى جانب الممثلة كاريس بشار وكنده حنا، في عمل تاريجي ضخم يحمل إسم "هارون الرشيد"، وتدور أحداث المسلسل حول الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه "الهادي" لكي يعزله، لولا تدخل والدته "الخيزران"، كما يتعرض للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم "هارون الرشيد".

 

 

وتشارك الممثلة اللبناني كارين رزق الله إلى جانب بديع أبو شقرا في مسلسل "ومشيت"، يتناول الأحداث في إطار سياسي ويلقي الضوء على قضية هجرة الشباب اللبناني، والأسباب التي تدفعهم إلى الهجرة، وترك البلاد، ممزوجة بقصة حب تقع بين بطلي المسلسل.

 

 

أما مسلسل تانغو من بطولة باسل خياط، باسم مغنية، ودانا مارديني، فتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين رباعي من راقصي التانغو، يتحدثون فيها عن طريقة الحب وكيفية التعامل مع الحبيب، وكل واحد منهم يرى الحب بطريقته التي تختلف عن الآخر، وكل واحدة تحكي عن ردة فعلها المتوقعة إذا تركها حبيبها، حتى إنَّ إحداهن ترى أن الانتحار هو السبيل الأمثل إذا تركها حبيبها.

 

كذلك، يشارك خياط، إلى جانب حنان مطاوع وريهام عبدالغفور في بطولة مسلسل يحمل إسم الرحلة وتدور أحداثه في إطار تشويقي غامض يحمل الحبكة البوليسية، حول مجموعة أشخاص شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم (710)، وجمعت الظروف بينهم في كونهم مرضى نفسيون كل منهم يكتم سر ما ويخفيه، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم في مصير واحد.

 

 

إلى ذلك، يشارك الممثل محمد رمضان إلى جانب درة في مسلسل يحمل إسم "نسر الصعيد"، تدور أحداثه حول ضابط الشرطة يدعى "زين"، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كلا منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد آخر يجد زين نفسه في صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.

 

 

كوميدياً، يشارك الفنان السوري باسم ياخور إلى جانب شكران مرتجى ورشيد عساف ومحمد حداقي في بطولة مسلسل يحمل إسم "الواق واق" وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول عدد من الشخصيات التي لا يمكن أن تجتمع في مكان واحد، والتي تمثل الفشل ذاته في المجتمع، ولكن القدر يجمعهم كلهم في جزيرة وينبغي عليهم أن يتكيفوا معاً من أجل البقاء على قيد الحياة، وأن ينتخبوا قائداً لهم وكأنه رئيس جمهورية الجزيرة.

 

والفنان المصري يحيى الفخراني، يقدم هذا العام مسلسل يحمل إسم "بالحجم العائلي" إلى جانب ميرفت أمين ويسرا اللوزي، وتدور أحداث المسلسل الكوميدي، حول ‎السفير السابق "نادر"، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في فندق بإحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، لكن يبدو أن زوجته لها رأي أخر.

 

 

إضافة تعليق