موسم الجوائز في هوليوود ينطلق غداً بحفل "Golden Globe"

السبت 05 كانون الثاني 2019

ينطلق موسم الجوائز السينمائية في هوليوود غداً الأحد، بإعلان جوائز "الغولدن غلوب" المرموقة في ظل احتفاء صناعة السينما الأشهر في العالم بالعديد من الإنجازات.

وبعد إيرادات قياسية بلغت 41.7 مليار دولار على مستوى العالم في عام 2018، تتنافس أفلام نالت إعجاب الجمهور مثل "مولد نجمة" (A Star Is Born) و"النمر الأسود" (Black Panther) و"الملحمة البوهيمية" (Bohemian Rhapsody) و"عودة ماري بوبنز" (Mary Poppins Returns) على جوائز الجولدن جلوب.

ومن المتوقع ألا يعبأ حفل "الغولدن غلوب" هذا العام كثيراً بالسياسة. وتنظم الحفل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في منطقة بيفرلي هيلز.

وقال الممثل آندي سامبيرج والممثلة ساندرا آو اللذان سيقدمان الحفل إنهما يريدان حفلاً يعمه المرح.

وقال سامبيرج لمجلة (Hollywood Reporter): "الجميع مكتئبون وربما يكون هذا سبباً ليحصل الجميع على فسحة من الوقت للضحك والاحتفال".

وقالت آو إنها "غير مهتمة على الإطلاق" بالحديث عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أصبح مادة للانتقاد خلال حفلات توزيع الجوائز منذ انتخابه عام 2016.

ومن بين الأسماء الشهيرة التي ستحضر الحفل غداً، ليدي غاغا وإدريس ألبا وبرادلي كوبر والممثل المخضرم ديك فان دايك.

ويتصدر الترشيحات الفيلم الكوميدي اللاذع "النائب" (فايس) عن ديك تشيني الذي شغل من قبل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة. ومن بين المرشحين لجوائز عن أدوارهم في الفيلم الممثل كريستيان بيل والممثل سام روكويل والممثلة إيمي آدامز.

لكن المنافسة على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي ستكون شرسة إذ من بين المرشحين فيلم "المفضلة" (The Favourite) و"آسيويون أثرياء مجانين" (crazy rich Asians) وفيلم "الكتاب الأخضر" (Green Book) و"عودة ماري بوبنز" (Mary Poppins Returns).

ومن المتوقع فوز غاغا وكوبر، الذي أخرج فيلم "مولد نجمة" (إيه ستار إيز بورن) وشاركها بطولته، ببعض الجوائز من بينها جائزة لجاجا عن أغنية (شالو) التي تقدمها في الفيلم والمرشحة بقوة لجائزة أفضل أغنية أصلية.

ومن المتوقع فوز فيلم (روما) للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وستبث قناة (إن.بي.سي) حفل "الغولدن غلوب" على الهواء مباشرةً بدءاً من الساعة الثامنة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة غداً الأحد.

إضافة تعليق