بحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، جهود استقرار ووحدة السودان.
جاء ذلك خلال لقائهما بالدوحة وفق بيان للديوان الأميري القطري، بينما وصل البرهان إلى البلد الخليجي الثلاثاء، ضمن زيارة غير معلنة المدة.
وقال الديوان الأميري إن الجانبين بحثا “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات”. كما تناولا “تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان، واحترام سيادته على كامل أراضيه”.
وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن “أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد مجلس السيادة في بيان مقتضب، بأن البرهان غادر السودان متوجها إلى الدوحة في زيارة رسمية.