أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية عن ان وزير الخارجية عباس عراقجي توجه على رأس وفد دبلوماسي إلى مسقط لإجراء مفاوضات نووية مع الولايات المتحدة.
وأضافت: يجري التفاعل الدبلوماسي باقتدار وبهدف التوصل إلى تفاهم عادل ومرضٍ للطرفين ومشرف بشأن الملف النووي. التجارب المريرة السابقة بما في ذلك نكث العهود والعدوان على إيران والتدخلات الخارجية ماثلة أمام أعيننا.
وتابعت الخارجية الإيرانية: نعد أنفسنا دوماً ملزمين بالمطالبة بحقوق الشعب الإيراني. تقع على عاتقنا مسؤولية عدم إضاعة أي فرصة للاستفادة من الدبلوماسية من أجل تأمين مصالح الشعب الإيراني.
وشكرت “جميع الدول الصديقة ودول المنطقة التي أدت دوراً في تشكيل هذا المسار بروح المسؤولية”.