القومي: مقررات الحكومة انتصار للإرادة الشعبية ولإعطاء الحكومة فرصة لترجمتها

الإثنين ٢١ تشرين الأول ٢٠١٩

القومي: مقررات الحكومة انتصار للإرادة الشعبية ولإعطاء الحكومة فرصة لترجمتها

لفت الحزب “السوري القومي الاجتماعي” إلى ان “صرخة الناس رفضاً للضرائب ولكل الواقع المعيشي والاقتصادي المتردي، وبوجه الفساد المشتشري في المؤسسات والقطاعات كافة، وحدت اللبنانيين على مطالب ملحة ومحقة ومشروعة، وشكلت أداة ضغط على الحكومة اللبنانية لإقرار جملة من الإصلاحات المتضمنة الغاءً تاماً للضرائب وهذا شكل اعترافاّ واضحاً بمطالب الناس التي خرجت بوجه سياسات الإفقار والتجويع”.
وأشار الحزب في بيان،  إلى أن “سلة الإجراءات والخطوات الإصلاحية التي اقرتها الحكومة اللبنانية، جاءت متأخرة، ولكن ظروف البلد والتحديات التي تواجهه، تقتضي اتباع المثل القائل، “أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً”،

ودعا الى إعتبار مقررات الحكومة انتصاراً للإرادة الشعبية، وبأن تُعطى الحكومة فرصة لترجمة هذه المقررات على أرض الواقع”، لافتاً إلى “إنّ الاصلاح الشامل، يتطلب إرادة سياسة للإنتقال من النظام الطائفي الزبائني، إلى دولة المواطنة اللا طائفية. وإن الوصول إلى الدولة المدنية اللاطائفية، يتم عن طريق تطبيق الدستور اللبناني، لا سيما المادة 95 منه والتي تنص على الغاء الطائفية. وعن طريق سن قانون جديد للانتخابات النيابية على اساس لبنان دائرة واحدة واعتماد النسبية الكاملة خارج القيد الطائفي، وعن طريق قانون جديد للأحوال الشخصية، وغيره من القوانين الاصلاحية التي توحد ولا تقسم، وتضمن حقوقاً واحدة لجميع المواطنين”.

شارك الخبر

مباشر مباشر

02:18 pm

التحكم المروري: قتيل نتيجة تصادم بين شاحنة وفان على اوتوستراد زحلة باتجاه الفرزل

02:15 pm

باسيل: يُفترض أن تبدأ الاستشارات النيابية يوم الإثنين

02:05 pm

المكتب الإعلامي لباسيل: ما أوردته محطة الـMTV يفتقد الى الكثير من الدقة في العناوين والتفاصيل

02:01 pm

حادث سير بين صهريج لنقل المحروقات وفان مخصص لنقل الركاب في كسارة اسفر عن عدد من الجرحى

02:01 pm

اتحاد نقابات موظفي المصارف: مستمرون في الإضراب وعلى القطاع أن يبقى بعيدا عن التجاذبات السياسية

01:57 pm

القاضي ابراهيم إدعى على أمينة صندوق بلدية حمانا

01:41 pm

المكتب الإعلامي للصفدي ينفي التسجيل الصوتي المُتداول عن صحته: مفبرك وكاذب

01:30 pm

وزارة المال: مستحقات المستشفيات صرفت وحولت إلى حساباتها في المصارف

01:26 pm

مكتب مكافحة المخدرات في البقاع يوقف مروّجاً يستخدم منزله كمستودع للمخدرات

01:21 pm

نقابة تجار الخلوي: موظفو الفا وتاتش يحولون دون تسلم الوكلاء البطاقات

01:16 pm

الرئيس عون يؤكد ان معالجة اسباب التحركات ستكون اولى اهتمامات الحكومة العتيدة

01:13 pm

مصادر متابعة: لا تاريخ محدداً للإستشارات النيابية والمشاورات مستمرة

01:07 pm

عويدات لمحامي الحراك: سيُخلى سبيل الموقوفين بصل ومازح اليوم

12:40 pm

التحكم المروري: اعادة فتح السير عند مستديرة عاليه ومفرق شويت

12:39 pm

متظاهرون امام قصر العدل في بيروت للمطالبة باطلاق سراح موقوفين

12:31 pm

مستشفى السان جورج عجلتون: ملتزمون التوقف عن استقبال المرضى باستثناء الحالات الطارئة

12:27 pm

توضيح من وزيرة الطاقة حول مناقصة استيراد الغاز الطبيعي

12:22 pm

ارسلان: هناك مسؤول عما حدث ويجب ان يحاسب

12:19 pm

الطرقات الرئيسية سالكة في راشيا وحركة السير خجولة

12:18 pm

ابن وزير بريطاني دهس طفل حبيبته وأجبرها على السكوت

12:14 pm

الرئيس عون استقبل وزير الدفاع الإيطالي وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين

12:08 pm

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على اوتوستراد جونية المسلك الغربي محلة جسر الصولديني

12:05 pm

سائقو السيارات العمومية: قرار بستاني بشأن استيراد البنزين خطوة جريئة على طريق استعادة الحقوق المنهوبة

12:02 pm

وقفة تحذيرية لمستشفيات خاصة في المتن هارون: ندق ناقوس الخطر لاننا نعاني من عجز مالي

11:58 am

الاتحاد العمالي: لانتاج حكومة تحافظ على الدستور وتراعي التنوع السياسي

11:48 am

الحسن: اجتماع بين اللواء عثمان ووفد من جمعية المصارف لاتخاذ اجراءات امنية مناسبة تضمن عمل هذا المرفق الحيوي

11:39 am

ارتفاع أسعار النفط

11:24 am

اعتصام للمحتجين أمام مؤسسات عامة وخاصة في الميناء

11:21 am

محتجون قطعوا طريقي الضنية بالمنية وطرابلس

11:20 am

بستاني: هناك مناقصة سيتم اطلاقها الاثنين من اجل استيراد ​البنزين​

11:04 am

هبوط أسعار الذهب

10:59 am

ادارات ومؤسسات عامة وخاصة فتحت أبوابها في بنت جبيل

10:57 am

التحكم المروري: اعادة فتح السير في انفاق المطار بالاتجاهين

10:56 am

وزارة الاقتصاد توضح الملابسات حول مشاركة لبنان في معرض دبي 2020

10:49 am

كتل هوائية باردة والطقس يتحول الى ماطر بغزارة مع تساقط للبرد

10:45 am

مسؤولون عراقيون: مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد

10:37 am

مستشفيات النبطية التزمت الاضراب التحذيري

10:37 am

بالصور: عارضة أزياء تكتشف حملها قبل 10 دقائق فقط من ولادة طفلتها..

10:30 am

ركلة جزاء من جيرو تمنح فرنسا فوزا صعبا على مولدوفا

10:23 am

نمو واردات سول من نفط أميركا 57.8% في تشرين الأول واستمرار العزوف عن إيران

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!