رأى وزير الشرق الأوسط البريطاني هاميش فالكونر، أن الأيام الأخيرة أظهرت حجم العنف والوحشية ضد المتظاهرين الإيرانيين، وفق تعبيره. ودان في كلمة أمام البرلمان اليوم الثلاثاء، ما أسماها “الاعتداءات المروعة” على المتظاهرين الإيرانيين بأشد العبارات. كما أعلن أن الحكومة البريطانية تعهدت للبرلمان بمحاسبة السلطات الإيرانية وهو ما تفعله، وفق كلامه.
وذكر بأن بلاده فرضت عقوبات على مسؤولين إيرانيين بينهم وزير الداخلية بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان، بحسب كلامه. وأعلن مواصلة العمل مع الحلفاء لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي.