تحت شعار "نرفض الإنحلال".. غضب سعودي من احتفالات "الفورمولا إي"!

السبت 15 كانون الأول 2018

لا شك أن المملكة العربية السعودية شهدت تطورات عديدة في الفترة الأخيرة، بدءاً من السماح للمرأة بقيادة السيارة ووصولاً الى إنتشار الحفلات الغنائية التي ضمت أبرز المشاهير العالميين. هذا التغير الكبير الذي حصل في فترة قصيرة، شكّل صدمة عند فئة كبيرة من الشعب الذي لم يعتاد على هذا الإنفتاح، مما أثار غضب الكثير من السعوديين الذين لجأوا الى مواقع التواصل الإجتماعي للتعبير عن غضبهم ورفضهم لهذه الإحتفالات.

وفي هذا الإطار، عمّ الغضب والإستنكار صفوف الناشطين في موقع تويتر في المملكة، وذلك بسبب الاحتفالات التي تشهدها مدينة الدرعية في الرياض، تزامناً مع فعاليات بطولة "الفورمولا إي".

واستخدم الناشطون الغاضبون هاشتاغ "#سعوديون_نرفض_الانحلال" الذي احتل المراتب الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً ولقي تفاعلاً واسعاً ضمّ عشرات الآلاف من التغريدات.

وعبّر السعوديون تحت هذا الهاشتاغ عن غضبهم الشديد من إحياء الحفلات الصاخبة والمختلطة بين النساء والرجال، معتبرين أن التقدم والرقي لا يتحقق بالاختلاط ولا بالرقص والموسيقى، كما رأى آخرون أن الدرعية مدينة تراثية وواجهة للسعودية أمام كافة دول العالم ومن المعيب أن تستخدم لعرض بطولة "الفورمولا إي".  

يشار الى أنه انطلقت منافسات الموسم الخامس من سباقات "الفورمولا إي" في الدرعية تحت اسم "الدرعية 2018"، الخميس 13 كانون الأول الجاري وتستمر حتى اليوم 15 كانون الأول.

ويشارك في المسابقة 11 فريقاً عالمياً تتنافس في مضمار يبلغ طوله 2.495 كلم باستخدام سيارات الجيل الثاني من "الفورمولا إي".

 

إضافة تعليق