لبناني يعطي درساً للسيسي حول فلسطين ويطلب منه طلباً غريباً!

الأربعاء 07 تشرين الثاني 2018

إنتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي يُظهر شاباً لبنانياً تسبب بدخول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوبة ضحك، وذلك في كلمة له أمام جميع الحاضرين في فعاليات منتدى شباب العالم.

وتحدث أولاً الشاب اللبناني بشكل جدي عن صفقة القرن، سائلاً السيسي عن دور مصر في هذه الصفقة، كما علّق على كلام الرئيس المصري "حول الإعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكداً أنه وبحسب ذاكرة العرب وتحديداً أهل الجنوب في لبنان، هناك دولة فلسطين وعاصمتها القدس كاملة، لا شرقية ولا غربية.

وبعد الكلام الجدي عن فلسطين اشتكى الشاب اللبناني من منع صديقه من دخول القاعة بعد ذهابه الى الحمام، ليدخل الحاضرين في القاعة في نوبة ضحك وأوَّلهم الرئيس السيسي.

وقال الشاب في التفاصيل: "كان عندي طلب إني أتصور معاك أنا والشباب ولكن أنا رح استغنى عن طلبي وإذا بقدر أطلب طلب تاني، عندنا صديق قبل ما تجي حضرتك راح على الحمام وبده يرجع وما بقى يخلوه يفوت ونحنا بقالنا 3 ساعات ناطرين".

الكلام الفكاهي والعفوي الذي صدر عن الشاب أدى الى إنتشار الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لتنقسم الآراء حوله بين من أثنى على موقفه العربي المشرف من القضية الفلسطينية ومدح خفة دمه و"هضامته"، وبين من انتقد عدم جديته في الحديث وتعاطيه مع المؤتمر باستهتار.

يشار الى أنه انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، برعاية وحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

إضافة تعليق