Covid-19 icon

إحصائيات كورونا في لبنان

123982

74008

980

WORLD STATISTICS

World Statistics image

رجل “الصفر انجازات” يتراجع عن اتهام بو صعب!

الإثنين ١٩ تشرين الأول ٢٠٢٠

رجل “الصفر انجازات” يتراجع عن اتهام بو صعب!

منذ حوالى شهر تقريباً، أطل وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب في حلقة تلفزيونية، عبر محطة “الجديد” فجر خلالها سلسلة من “الفضائح المالية والسياسية والإدارية” في الوزارة الـ”منهوبة” على حد زعمه، غامزا من قناة وزير التربية السابق الياس بو صعب.

ويومها تحديداً، كشف لنا المجذوب سره الخطير عن سبب الشيب في رأسه لأن “بعض الموظفين يتحدّون الوزير” حسب قوله، متحدثا عن جولة قام بها على مكاتب الوزارة حيت تفاجأ، على حد وصفه، بصور رجال دين وزعماء سياسيين فأصدر قراراً بمنع هذه المظاهر.

 

ما قاله المجذوب يومها بلا ادنى شك، أثار مشاعر قسم كبير من الشعب المتعطش لسماع اي خبر حول فساد أو كسر اي اصطفاف طائفي خصوصاً وانه “طلب ازالة صور رجال الدين والزعماء من مكاتب الوزارة”!

 

ولكن، بعد ادلائه بإفادته اليوم في النيابة العامة التمييزية تراجع المجذوب عما سبق وادعاه من اتهامات عبر الاعلام، نافياً أن يكون قد اتهم عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الياس بو صعب بالفساد، لا من قريب ولا من بعيد.

 

وظهر بعد جلسة الاستماع الى افادته اليوم عبر محطة الجديد متحدثاً عن ان القضية ليست قضية قدح وذم بينه وبين بو صعب ومتمنياً في الوقت نفسه ان تنتهي عند هذا الحد، وان الهدف اليوم هو للتربية وليس لـ”صغائر الامور” وما يهم الناس هو تعليم اولادهم …

 

ولم يأت المجذوب على ذكر ملايين الدولارات التي سبق وتناولها في الاعلام ولا على ذكر قرار إقالة رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء “ندى عويجان”، تناسى الرجل كل ذلك.. وحقيقة لا يلام فموقفه صعب وموقف المحامين الذين تقدموا باخبارٍ بناءً على ما ادعاه في الاعلام أصعب بكثير.

 

رجل الصفر انجاز لا يلام صراحةً على اخفاقه بالتمثيل عبر الاعلام أو بالظهور بمظهر البطل بل يلام على “محاولته استغباء” الشعب اللبناني خصوصاً عندما وعد كل تلميذ بـ مليون ليرة وهو على يقين بأن ذلك لا يمكن ان يحصل في ظل حكومة تصريف اعمال وفي مثل هذه الظروف.

 

بعد كل ما تقدم على ماذا يمكن أن نحسد وزير التربية على الاستراتيجية التي وضعها للمدارس والطلاب من أجل مواجهة فيروس كورونا؟ أو على نجاح تجربته في اعتماد التعليم عن بعد؟ وفي حال سألنا بعض المدارس متى ستفتح ابوابها امام الطلاب؟ او تلك التي فتحت ابوابها “ما هي خطتها للعام الدراسي الحالي”؟ ماذا سيكون الجواب؟

 

الامل كبير بأن يكون المجذوب قد تعلم مما سبق أنه لا يحق له ان يكيل الاتهامات لأي شخص على حساب “كسب شهرة” او “كسب استعطاف” للتعمية على صفر انجازاته. التراجع والنفي لا يبرىء من افترى بادعاءات كاذبة وباطلة ضد وزير يشهد له القاصي والداني ما تحقق خلال استلامه وزارة التربية والنقلة النوعية التي حققها في التعليم الرسمي والخاص.. والاكيد ان نظيف الكف لن يقبل بتراجع ونفي اما القضاء فقط لان ذلك ليس كافياً والدعوى القضائية والملاحقة القانونية التب بدأها بو صعب وستستكمل بحق المجذوب وكما يقول المثل اللبناني”لا يضيع حق وراه مطالب”.

شارك الخبر

مباشر مباشر

11:24 am

هكذا علقت الخارجية السورية على حادثة بشري!

11:16 am

ملحم زين: كل يوم بيجي وزير وبيروح عشرة!

11:08 am

قائد الجيش يفتتح قسم العمليات الجراحية في المستشفى العسكري

11:07 am

خامنئي يدعو لمعاقبة قتلة العالم النووي الايراني

11:03 am

انتر سيريح” لوكاكو”

10:33 am

فهمي ردا على منتقديه: فليكن الانتقاد ولتكن الدعوى

10:24 am

شريم لـ”صوت المدى”: البدء بالتدقيق في مصر لبنان سيوصلنا الى الوزرات والادارات وما حصل امس في مجلس النواب اكد المؤكد

10:19 am

أ.ف.ب: أكثر من 400 ألف وفاة في أوروبا جراء فيروس “كورونا”

10:02 am

وفاة لاعب عراقي أثناء خوضه مباراة في الدوري المحلي

09:42 am

روسيا تسجل 510 حالات وفاة و27100 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية

09:40 am

توقيف رئيس سابق في المطار بسبب حمله 18 ألف دولار!

09:26 am

بالفيديو: اضاءة برج خليفة بلقطات من مسيرة مارادونا

09:11 am

رفول للرئيس عون: فخامة المتمرّد.. معك خلاص لبنان

09:05 am

برشلونة خفض الرواتب واجل المكافآت!

08:59 am

السر وراء غياب رونالدو!

08:55 am

34280 محضر ضبط حتى الآن!

08:41 am

حرار.. إصابتان جديدتان بفيروس كورونا

08:34 am

سعر صرف الدولار مقابل الليرة

08:24 am

هكذا علق حزب الله على اغتيال العالم النووي الايراني

08:23 am

لبنان تبلّغ رسميا رفض واشنطن أي إشراك لحزب الله في حكومة الحريري (انطوان الاسمر-اللواء)

08:16 am

“إسرائيل” في الوقت الضائع: اعتداء أمنيّ في طهران (زكريا أبو سليسل-الاخبار)

08:13 am

وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل

08:11 am

مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي (رلى ابراهيم-الاخبار)

08:04 am

ممنوع تعرف مين سَرقَك وقدّيش؟ (فادي عبود-الجمهورية)

08:01 am

نتائج الإقفال خالفت التوقعات.. “المفرد والمزدوج” باقٍ!

07:58 am

حسن: المدن دفعت ثمن الإقفال وحدها

07:52 am

محققون فرنسيون.. انفجار المرفأ غير ناتج من اهمال!

07:47 am

التدقيق الجنائي.. كل الكتل النيابية موافقة

07:42 am

تأليف الحكومة.. هنا تكمن العقدة!

07:40 am

روحاني: اغتيال زادة نتاج الهزائم المتلاحقة للأعداء في المنطقة

07:34 am

حزب الله لم يتبلّغ شيئاً من هذا القبيل

07:31 am

بيت الوسط.. ابعاد حزب الله عن الحكومة كذبة!

07:25 am

الحكومة.. أمر معيب وفيه إساءة للرئيسين!

07:18 am

بري خائف من الأسوأ!

07:12 am

تأليف الحكومة.. الأمور ليست مقفلة بالكامل!

07:01 am

هل يُحبَط الفرنسيّون مرة جديدة وتُدفن رسالة ماكرون؟

06:53 am

هل يُرفع الدعم الاسبوع المقبل؟!

06:49 am

سابِقة في تاريخ مجلس النواب

06:43 am

اسرار الصحف الصادرة اليوم

06:38 am

عناوين الصحف الصادرة اليوم

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!