قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي لاريجاني في مقابلة مع التلفزيون العماني: إذا كانت المحادثات واقعية فإن موقف طهران ليس سلبيا وهي مستعدة للمحادثات.
وأضاف: مسار المفاوضات يتركز حصرا على الموضوع النووي ولم تجر أي مفاوضات في قضايا أخرى.
وتابع: الجانب الأميركي توصّل إلى قناعة بأن المحادثات يجب أن تقتصر على المسألة النووية فقط. مشيرًا الى ان “إيران آمنت منذ البداية بأن الحرب ليست حلا للخلاف بين البلدين وأن القضايا الإقليمية يجب حلها عبر الحوار”.
وتابع لاريجاني حديثه: طرح مطالب أخرى من شأنه أن يؤدي إلى فشل المفاوضات ويجعل مسار المحادثات صعبا.
وقال: زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة وتصريحاته بشأن تحديد مهلة لإيران قد تؤدي إلى أزمة.