الحريري خلال لقاء ظريف: لبنان يحترم تعهداته والتزاماته تجاه المجتمع العربي والدولي

الاثنين 11 شباط 2019

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم، في السراي الحكومي، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، يرافقه السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا، في حضور الوزيرين السابقين غطاس الخوري وباسم السبع، وعرض معه الأوضاع العامة المحلية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال اللقاء، نقل ظريف تهنئة الرئيس الإيراني بتشكيل الحكومة اللبنانية، معربا عن تمنيات إيران بنجاحها في برنامجها للنهوض، وعن استعداد بلاده لمساعدة لبنان في المجالات التي تحددها الحكومة اللبنانية.
بدوره، شكر الرئيس الحريري وزير الخارجية الايراني، مؤكدا أن "الحكومة تنطلق في برنامجها للنهوض من مصلحة الشعب اللبناني ومصالح لبنان العليا"، لافتا إلى "احترام لبنان لتعهداته والتزاماته تجاه المجتمع العربي والدولي".
كما جرى خلال اللقاء جولة أفق في أوضاع المنطقة، لا سيما ما يتعلق بقضية النزوح السوري، والسبل الآيلة لتحقيق عودة آمنة وكريمة للنازحين في لبنان.
وفي ختام اللقاء، استفسر الرئيس الحريري عن جواب الحكومة الإيرانية بشأن مطالبته بإطلاق سراح اللبناني نزار زكا المسجون في إيران، مشددا على "وجوب إنهاء هذا الملف، بما يشكل بادرة إيجابية تجاه عائلة زكا والشعب اللبناني عموما"، فوعده ظريف بالمتابعة".

إضافة تعليق