بو صعب: لم نوافق على الغاء 60 دقيقة اتصالات من حق المواطن اللبناني وما يُطبق على الوزيرة شدياق يُطبق علينا

الخميس 11 نيسان 2019

أكَّد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أنه من غير المنطقي أن تلغي الحكومة 60 دقيقة اتصالات من حق المواطن اللبناني، مشيراً إلى أن طرح بند الاتصالات على طاولة مجلس الوزراء لم يكن واضحاً.

وقال بو صعب بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي: "اذا قمنا بسحب الـ 60 دقيقة من الخطوط الثابتة فان اكثر الناس ستعود الى الخطوط المسبقة الدفع".

من جهة ثانية، رد بو صعب على طلب وزيرة التنمية الادارية مي شدياق من الحكومة السماح لها بتوضيف عدد من الاشخاص ضمن حاجة وزارتها، قائلاً: " ما يُطبق على الوزيرة شدياق يُطبق علينا والموضوع ليس موجهاً ضدها وعارضنا هذا الموضوع لأننا لم نأخذ منها جواباً بشأن العدد أو كلفة التوظيف".

وأضاف: "طلب الوزيرة شدياق المتعلق بالتوظيف كان مفتوحاً اذ انها لم تحدد لا العدد ولا حتى الاختصاصات ولذلك قد تم تأجيله إلى وقت لاحق"، مستغرباً طلب شدياق بعدما كانت مواقف فريقها السياسي ضد "التوظيف العشوائي" في الايام القليلة الماضية. 

وتابع: "حتى وزير العمل كميل ابو سليمان اقتنع بطلبنا بعدما تبين أن طرح شدياق لم يكن مكتملاً"، لافتاً إلى أنها ربما تكون محقة ووزارتها بحاجة الى بعض الموظفين ولكن ذلك لا يتم إلا بآلية محددة وبعدد معين".

وختم بو صعب: "أنا أقبل أن يطبق عليَّ هذا القانون واعطي مثلاً حصل معي، منذ أيام رفعت قيادة الجيش إلى وزارة الدفاع طلب تطويع مختصين وقبل أن أحيل الطلب إلى مجلس الوزراء طلبت منهم تحديد العدد على قاعدة الحاجة اي تطويع شخص مقابل خروج آخر".

إضافة تعليق