بالأسماء: اللوائح الإنتخابية المسجلة في وزارة الداخلية

الاثنين 26 آذار 2018

تقفل مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية والبلديات، منتصف ليل اليوم، باب تسجيل اللوائح الانتخابية، لندخل بعدها مرحلة جديدة بإنتظار يوم الانتخابات الموافق لـ 6 أيار 2018.

وقسم القانون الانتخابي الجديد لبنان إلى 15 دائرة إنتخابية تشكل فيها اللوائح الإنتخابية وفق التنوع الطائفي والحزبي لكل منطقة، ومن المتوقع أن تشهد بعض الدوائر معارك إنتخابية طاحنة.

إلى ذلك، يستمر تسجيل اللوائح الانتخابية حتى الساعة في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية وأهم المسجلة:

 

دائرة الجنوب الأولى (صيدا جزين):

 

1.لائحة "التكامل والكرامة" التي شكلها "تيار المستقبل" مع مرشحين مستقلين وتضم اللائحة التي ستحمل اللون الأزرق كُلاً من: النائب بهية الحريري وحسن شمس الدين عن المقعدين السنيين في صيدا، أمين رزق وآنجيل الخوند عن المقعدين المارونيين في جزين، وروبير خوري عن المقعد الكاثوليكي في جزين.

 

2. سجل النائب أمل أبو زيد قبل ظهر اليوم في وزارة الداخلية-مديرية الشؤون السياسية لائحة "صيدا وجزين معاً" التي ستخوض الإنتخابات النيابية عن دائرة الجنوب الأولى.

 

3.لائحة "لكل الناس" إنطلاقاً من التوافق المنجز قبل مدة بين الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد والاستاذ إبراهيم عازار، والمرتكز على الثوابت الوطنية والسياسية والاجتماعية المشتركة، وقد اعتمدت اللائحة اللون الأحمر، وتألفت من المرشحين:
- أسامة معروف سعد المصري، وعبد القادر نزيه البساط، عن دائرة مدينة صيدا.
- إبراهيم سمير عازار، ويوسف حنا السكاف، عن قضاء جزين.

 

دائرة جبل لبنان الثانية(المتن الشمالي):

 

1. سجل المرشح للإنتخابات النيابية، وزير التربية والتعليم العالي السابق الياس بو صعب، لائحة "المتن القوي" عن دائرة المتن، في مديرية الشؤون السياسية في وزارة الداخلية والبلديات.

وقال بو صعب في حديث تلفزيوني عقب تسجيل اللائحة: " لائحتنا الاقوى اليوم في المتن ونعمل على تأمين 5 حواصل".

وأضاف: لا أحد يمكن أن يقصي الرئيس ميشال المر وهو له مكانتهوحيثيته وقد حاولنا أن نكون على لائحة إنتخابية واحدة"، مشيراً إلى أن القانون الانتخابي الحالي يفرض على الجميع العمل وفق الارقام.

وضمت لائحة "المتن القوي" إلى جانب بو صعب كُلاً من: ابراهيم كنعان، ادكار معلوف، أغوب باقرادونيان، غسان الأشقر، غسان مخيبر، سركيس سركيس، كورين الأشقر.

 

2. لائحة "الوفاء المتنية" وهي غير مكتملة تتألف من: النائب ميشال المر عن المقعد الارثوذكسي، نجوى عازار عن المقعد الماروني، ميلاد السبعلي عن المقعد الماروني وجورج عبود عن المقعد الكاثوليكي.

 

3. لائحة المجتمع المدني في المتن "كلنا وطني" وتضم: اميل كنعان ، فيكتوريا زوين، نادين موسى، اديب طعمه، شربل نحاس وجورج الرحباني.

 

دائرة الشمال الثانية (طرابلس-المنية الضنية):

 

1. لائحة تضم تحالفا بين رئيس "لقاء الاعتدال" المدني مصباح الاحدب و"الجماعة الإسلامية" وعدداً من الشخصيات المستقلة،وتضم اللائحة: مصباح الأحدب، وسيم علوان، ناريمان الجمل عن المقعد السني في طرابلس، هشام إبراهيم (الموعي) عن المقعد العلوي، منزه صوان عن مقعد الروم الأرثوذكس، الإعلامي طوني خليفة عن المقعد الماروني.
أما عن المقعد السني في الضنية فتضم اللائحة: الدكتور علي فاروق الصمد وعبد السلام طراد.
وعن المقعد السني في المنية تضم اللائحة الدكتور محمد أحمد الملقب بالآغا.

 

2. لائحة "الكرامة الوطنية"، وضمت الوزير السابق فيصل عمر كرامي، الحاج طه عطفت ناجي، الدكتور محمد صفوح أحمد شريف يكن، المحامي عبد الناصر عبد العزيز المصري، الدكتور أيمن نور الدين عمر عن المقاعد السنية في طرابلس، أحمد محمود عمران عن المقعد العلوي في طرابلس ورفلي انطون دياب عن مقعد الروم الارثوذكس في طرابلس، النائب السابق جهاد مرشد الصمد عن أحد المقعدين السنيين في الضنية والعقيد عادل محمّد زريقة المقعد السني في المنية. 


دائرة جبل لبنان الرابعة(الشوف-عاليه):

 

1. لائحة "القرار الحر"، وقد اختارت اللائحة اللون الكحلي عن الشوف: عن المقاعد المارونية الثلاثة: كميل دوري شمعون، دعد القزي، جوزف عيد. عن المقعد الكاثوليكي: غسان نعيم مغبغب. عن المقعدين السنيين: مازن شبو والدكتور رأفت شعبان. عن المقعدين الدرزيين: سامي حمادة والحان فرحات. عن عاليه: عن المقعدين المارونيين: انطوان نسيب بو ملهم وتيودورا بجاني. عن المقعد الدرزي: سامي رماح.

 

2. سجل المحامي الياس الغريب وبحضور كافة المرشحين لائحة المجتمع المدني في الشوف وعاليه رسمياً في وزارة الداخلية، تحت إسم "مدنية" وتضم في دائرة الشوف: مايا ترو ومازن نصرالدين (سنة). ايليان القزي، الياس الغريب ومروان المتني (موارنة). شكري حداد (كاثوليك).
في دائرة عاليه: مارك ضو (درزي) وفادي خوري (ماروني). 


دائرة البقاع الثالثة (بعلبك-الهرمل):

 

1.لائحة "الأرز الوطني"، سجلت أسماء مرشحيها ووسمت اللائحة باللون الذهبي، وهي مكتملة تضم عشرة مرشحين هم: خلدون وجيه شريف، عباس يوسف عساف، محمد غسان مصطفى الشل، محمد خليل رعد، فؤاد خليل المولى، حمد علي ديب، عادل محمد بيان، وعد حسين سكرية، ليلى يوسف تنوري، وسعدالله هولو عرود. 

 

2. لائحة "الإنماء والتغيير"، برئاسة علي صبري حمادة وتضم: عباس ياغي، علي زعيتر (شيعة)، عبدالله الشل وسميح عز الدين (سنيين)، شوقي فخري (ماروني)، وسهام أنطون (كاثوليك)، ووسمت اللائحة باللون الرمادي المتماهي مع البنفسجي.

 

 3. "اللائحة المستقلة" يترأسها الوزير السابق فايز شكر، بالتحالف مع "التيار الوطني الحر" ومستقلين، في دائرة بعلبك -الهرمل، والتي تضم فادي يونس، فيصل الحسيني، مهدي زغيب، فوزي حمادة وغادة عساف (شيعة)، أحمد بيان ومحمد الفليطي (سنة)، سندريلا مرهج (عن المقعد الماروني)، وميشال ضاهر (كاثوليك).
وقد وسمت اللائحة باللون الزهري. 

 

دائرة الشمال الثالثة:

 

1. لائحة "معاً للشمال و​لبنان​" التي تضم: في زغرتا: ​سليم كرم​، ​أسطفان الدويهي​ و​طوني فرنجية​، في بشري: روي عيسى الخوري وملحم طوق، في الكورة: سليم سعادة و​فايز غصن​، في البترون: ​بطرس حرب​.

 

2. "لائحة نبض الجمهورية القوية" ستخوض الانتخابات النيابية في دائرة الشمال الثالثة معتمدة اللون الأحمر، والتي تضم تحالف القوات اللبنانية، الكتائب اللبنانية، اليسار الديمقراطي وقيصر معوّض، وتضم اللائحة: ستريدا جعجع، فادي كرم، سامر سعادة، جوزيف اسحاق، قيصر معوض، ماريوس بعينين ميشال دويهي، البير اندراوس، جورج منصور وفادي سعد. 

 

دائرة البقاع الأولى: 

 

 1.لائحة "نساء عكار" إختارت لون اللائحة زهري، وهي تضم كُلاً من: غولاي اسعد، سعاد صلاح، رلى مراد، ماري الخوري، نضال سكاف. 

 

2. سجل النائب نقولا فتوش لائحة "زحلة القرار والخيار" برئاسته، وتضم بالاضافة اليه ناصيف التيني عن مقعد الروم الارثوذكس، خليل الهراوي عن المقعد الماروني، انور جمعة عن المقعد الشيعي، ايدي دمرجيان عن مقعد الارمن الارثوذكس، ووجيه عراجي عن المقعد السني. 
 

دائرة جبل لبنان الاولى (كسروان جبيل): 

 

1. لائحة "عنا القرار" في كسروان جبيل، وهي المؤلفة من الشيخ فريد هيكل الخازن، فارس سعيد، شاكر سلامة، جيلبرت زوين، يوسف خليل، جان حواط، يولاند خوري ومصطفى الحسيني.

 

2. لائحة "لبنان القوي" تضم: شامل روكز، منصور البون، روجيه عازار، نعمه افرام، زياد بارود، سيمون أبي رميا، وليد الخوري وربيع عواد، وتحمل اللون البرتقالي.

دائرة جبل لبنان الثانية:

 

دائرة جبل لبنان الثالثة:

 

1.لائحة المجتمع المدني تحت اسم "كلنا وطني" وضمت: واصف الحركة وعلي درويش عن الشيعة، وماري كلود الحلو وزياد عقل وجوزف وانيس عن الموارنة، ورانيا المصري عن المقعد الدرزي. 

 

 

دائرة بيروت الثانية:

 

1. "لائحة المعارضة البيروتية" المدعومة من الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، الصحافي زياد عيتاني، وتضم: أكرم سنو، عامر إسكندراني، ياسين قدادو وصفية ظاظا (عن المقاعد السنية)، بشارة خيرالله (عن المقعد الأرثوذكسي)، لينا حمدان (عن المقعد الشيعي) وزينة منصور (عن المقعد الدرزي). 
 

2. لائحة تحت شعار "صوتك سلاحك للتغيير" أشارت في بيانها الى انها غير حزبية، ومؤلفة من شخصيات بيروتية مستقلة، هدفها الاول هو انماء العاصمة ورفع الغبن عن اهلها، واستعادة حقوقهم. وضمت اللائحة: الدكتور وليد شفيق شاتيلا (عن المقعد السني)، المحامي عبدالكريم حسين عيتاني (عن المقعد السني)،  المهندس عبد الرحمن خضر الغلايني (عن المقعد السني)، الدكتور خالد ابراهيم حنقير (عن المقعد السني)،  المهندس خالد سعيد ممتاز (عن المقعد السني)،
الاستاذ وسام عاكوش (عن المقعد الشيعي)، الاستاذ جهاد علي حمود (عن المقعد الشيعي)، المحامية انديرا سمير الزهيري (عن المقعد الدرزي)، القنصل ليون سورين سيوفي (عن المقعد الارثوذكسي)، الدكتور فادي زرازير (عن المقعد الإنجيلي).

 

دائرة الجنوب الثالثة (النبطية - حاصبيا - مرجعيون - بنت جبيل):

 

1. "لائحة شبعنا حكي" التي تضم شخصيات مستقلة إضافة إلى حزب القوات اللبنانية، وتضم اللائحة: علي الأمين، عماد قميحة، احمد اسماعيل، رامي عليق وفادي سلامة.

 

2.لائحة "الجنوب يستحق" اعتمدت اللون الأحمر، وهي تتألف من المرشحين: هشام جابر، مصطفى علي بدر الدين، نديم سميح عسيران، عباس محمد شرف الدين، مرهف احمد رمضان، شادي جرجس مسعد، وسام كمال شروف، محمد مصطفى قدوح، حسين جهاد الشاعر، وعماد فؤاد الخطيب. 

 

 

إليكم كل اللوائح المسجلة في وزارة الداخلية والبلديات: 

/uploads/content-documents/NewFolder%201/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA%202018/%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9.pdf

إضافة تعليق