بري: لا أحد يمزح معنا

السبت 12 كانون الثاني 2019

نقلت صحيفة "الجمهورية" في عددها الصادر اليوم، عن رئيس مجلس النواب نبيه بري قوله أمام زواره مساء أمس: "إنَّ قضية الإمام موسى الصدر هي بالنسبة الينا قضية جوهرية وفي رأس أولوياتنا الدائمة، ومن هنا لا أحد يمزح معنا حولها. الإمام الصدر لم يكن يقوم بنزهة في ليبيا، بل قصدها من أجل حماية لبنان وإطفاء نار الحرب فيه، فخطفه النظام البائد، والنظام الحالي لا يتجاوب عمداً مع محاولات جلاء هذه القضية".

ورداً على سؤال، أضاف بري: "على امتداد هذه القضية كان خطابنا واضحاً تماماً، نحن لسنا ضد الشعب الليبي أبداً، لكن ضد النظام الذي اقترف هذه الجريمة".

وأجاب رداً على سؤال آخر: "فليقولوا ما يشاؤون إن اتهموني بأنني بهذه المسألة أحاول أن أقوم بـ6 شباط سياسية جديدة، فليتهموني ولا تفرق معي، فهذا لا يؤثّر بي، بل إننا في هذه المسألة على استعداد لأن أقوم بـ6 شباط سياسية وغير سياسية، فلا يجربونا".

من جهتها، نقلت صحيفة الأخبار رد بري على الربط بين موقفه من دعوة دمشق إلى القمّة الاقتصادية، وكسب ودّ الدولة السورية، قائلاً: "علاقتي مع السوريين لم تتغير منذ خمسين عاماً. طرأ عليها الكثير من التباينات في الساحة اللبنانية، لكن موقفنا الإستراتيجي في الوقوف إلى جانبها لم يتغير، والدليل أنّنا كنا نستحضرها في كل خطاباتنا".

إضافة تعليق