بو صعب: أنا مؤتمن على وزارة الدفاع والعسكر وحقوقهم

الاثنين 20 أيار 2019

أكَّد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب بعد لقائه وفداً من العسكريين المتقاعدين في السراي الحكومي، أن الكثير من هواجس المتقاعدين غير موجودة وغير مطروحة للنقاش خلال جلسة مجلس الوزراء المخصصة لمناقشة الموازنة.

وقال بو صعب من السراي الحكومي: " طلب العسكريون المتقاعدون اللقاء معي وتم التنسيق بينهم وبين فريق الامن في السراي ودخلوا واجتمعت بهم"، لافتاً إلى أنه أبدى خلال الاجتماع اسفه لما حصل من حرق اطارات وغيرها من الامور التي لا تليق بالعسكريين المتقاعدين.

وأضاف: "تمت زيادة 35 مليار ليرة كمساعدات اجتماعية وطبابة تعود المنفعة منها للعسكر"، موضحاً: "أنا مؤتمن على وزارة الدفاع والعسكر وحقوقهم والتخفيض الذي حصل في وزارة الدفاع حصل وزارات اخرى".

وتابع بو صعب: "ما قلته قبل انعقاد الجلسة أن التدبير رقم 3 مسؤولية أمنية، وأرفض أن تُعدل التدابير رقم 3، 2، و1 بقرار من وزير الدفاع وأطالب بطرحها على طاولة المجلس الاعلى للدفاع".

وختم: "أتمنى أن تصل الرسالة للمتظاهرين واليوم الذي يكون هناك نقاش حول بند يُمس بمعاشات المتقاعدين سوف أبلغهم بنفسي".

وفي وقت لاحق، أعلن بو صعب أنه بناء على طلب وفد العسكريين المتقاعدين تم اعفاء عوائل الشهداء من الحسم %3 المتعلقة بالطبابة العسكرية.

وقال بو صعب بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: "بعض الامور التي ناقشها وفد العسكريين المتقاعدين معي والمتعلقة بحسم %50 من المعاش التقاعدي لزوجته في حال الوفاة أو حرمان ابنته العزباء من المعاش التقاعدي لا أساس لها من الصحة".

إضافة تعليق