بو صعب: العمل اليوم كان جدياً وقد مددنا تسريح العسكر 5 سنوات

الثلاثاء 21 أيار 2019

أكَّد وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، أن العمل اليوم في مجلس الوزراء كان جدياً، لافتاً إلى أن هناك بنود بحاجة الى دراسة غداً لها علاقة بالرسوم على بعض السلع الستوردة وغيرها من الأمور.

وقال بو صعب بعد انتهاء جلس مجلس الوزراء: " هناك موضوع أنا أشدد عليه ونقطة خلافية وهي "تسريح العسكر" وقد أقرينا مادة لتمديد سنوات الخدمة العسكرية من 18 الى 23 ومن 20 الى 25 سنة، والمادة التي أُقرت سابقاً عن توقيف التسريح لمدة 5 سنوات أصبح لا لزوم لها لأننا أصلاً مددنا التسريح 5 سنوات".

وأضاف: "هذه المادة تضرب هرمية الجيش اللبناني والعسكر خصوصاً وأننا نسمح لهم بالتسريح ونقول حسب المادة اننا نريد أن نأخذ %25 من تعويض نهاية الخدمة وهذا ليس حق". 

وتابع بو صعب: "هذه المادة ستبقى على طاولة النقاش حتى اخر جلسة مخصصة للموازنة وهذا البند حساس جداً فقد يصبح لدينا 450 عميد في الجيش اللبناني بعد 3 سنوات اذا قمنا بترقيات ومنعنا التسريح"، موضحاً: "هذا الموضوع لا يتم التعامل معه على قاعدة "إذا ما معنا ندفع منخليهن بالخدمة" هناك التباس حول هذه الموضوع". 

وأشار إلى أن الخوف الذي تحدث عنه وزير المال علي حسن خليل بشأن السنة الفائتة بسبب انتظار بعض المتقاعدين إقرار سلسلة الرتب والرواتب وبعدها قدموا تسريحهم دفعة واحدة، خاتماً: "إذا توقفنا هذا العام عن التسريح فسوف تقع نفس مشكلة العام الفائت".

إضافة تعليق