بو صعب من عين التينة: قانون الدفاع من المهمات الاساسية التي اعمل عليها

الثلاثاء 12 آذار 2019

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم في عين التينة، وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وعرض معه للوضع العام وعدداً من المواضيع المتعلقة بالوزارة.
وقال بوصعب بعد اللقاء: تشرفت اليوم بزيارة دولة الرئيس بري للمرة الاولى بعد تشكيل الحكومة. طبعاً انا كالعادة ازور دولته لنتكلم في مواضيع وطنية عديدة تهم كل اللبنانيين. عرضنا لامور تطرقنا اليها خلال زيارتي ومشاركتي في مؤتمري ميونيخ وواشنطن، وهذه المواضيع تعني لبنان وقرارات كبيرة وملفات يتابعها دولة الرئيس بري ووضعته في اجواء ما جرى في هذه الاجتماعات واللقاءات واستمعت الى وجهة نظر دولته التي يرددها دائما وهي واضحة في وسائل الاعلام".

وأضاف: "الموضوع الثاني الذي بحثناه ايضا هو القوانين التي صدرت عن مجلس النواب ولم تطبق، وهناك عدد كبير من القوانين لا تطبق حتى اليوم. ووضعت دولته في جو قانون الدفاع والمراسيم التطبيقية التي يجب ان تصدر من وزارة الدفاع لكي نستطيع ان نطبق القانون بشكله الطبيعي، وتكلمنا ببعض تفاصيله وكان هناك تطابق كبير في الرأي، وكان دولته مشجعاً بأن هذا الموضوع كان يجب ان يحصل البارحة قبل اليوم. وبناء على توجيهاته سأتصرف بشكل سريع جدا لان قانون الدفاع الذي صدر منذ 36 سنة لم تصدر مراسيم تطبيقية له، وهذه من المهمات الاساسية التي اعمل عليها، بالاضافة للاستماع الى رأي دولة الرئيس حول أمور مهمة معني بها الجيش اللبناني خصوصا على الحدود مع العدو الاسرائيلي".

إضافة تعليق