من سيخلف المطران بولس مطر

الأربعاء 12 حزيران 2019

 

خاص المدى


تتواصل اعمال سينودوس الأساقفة الموارنة في بكركي، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بمشاركة مطارنة الطائفة في لبنان وبلدان الانتشار، وتستمر اعماله حتى الخميس على ان يصدر البيان الختامي ظهر يوم السبت المقبل ويتضمن المواضيع التي بحثت.


مصادر متابعة لاعمال السينودس اكدت للمدى أن العنوان الابرز على طاولة بحث المطارنة هو انتخاب مطران جديد على ابرشية بيروت خلفاً للمطران بولس مطر. ومن الاسماء المطروحة المعاون البطريركي والقيم البطريركي بولس عبد الساتر، الى جانب طرح اسم المطران ميشال عون راعي ابرشية جبيل المارونية وهو الاسم المرشح من قبل المطران مطر. ولكن في وقت لا يزال يجد احد الاسمين معارضة، وفي وقت لم يتم التوافق على اسم أي منهما على رغم محاولة البطريرك الماروني ايجاد مخرج لهذه المعضلة.


وتحدثت مصادر المدى عن دخول اسم ثالث الى حلبة الاسماء وهو رئيس الرهبنة المارونية الاباتي نعمة الله هاشم كإسم توافقي الى ابرشية بيروت نظرا لما تتضمنه هذه الشخصية من هيبة ورصانة ونظافة كف وحسم عند اللازم هذا الى جانب التقوى والايمان.... ويكون بذلك اول رئيس رهبنة يطرح كي يكون مطرانا منذ اكثر من اربعين سنة.... ونتيجة لبدء الحديث الجدي عن امكان تعيين قدس الاباتي هاشم مطرانا لابرشية بيروت، علمت المدى أن التعيينات في الرهبنة اللبنانية المارونية ستتم خلال هذا الاسبوع ولا سيما منها في جامعة الروح القدس الكسليك.

إضافة تعليق