أبي خليل: سنختار دائماً المصلحة العامة ولن نختار الخيار الشعبوي

الجمعة 11 كانون الثاني 2019

أعلن وزير الطاقة والمياه في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​سيزار أبي خليل​، أن "إمتياز شركة ​كهرباء لبنان​ عمره 110 سنوات وتحول الى عقد تشغيلي عصري يواكب تطور القطاع، يعتمد على مؤشرات الأداء، مشيراً إلى أن هذا الأمر يحفز ​القطاع الخاص​ الناجح بإدارة التوزيع، ويجعل الدولة تستفيد منه وتحفزه على مزيد من النجاح والجودة بالخدمة التي يقدمها.

 

وأوضح أننا وصلنا الى هذا العقد النموذجي بين القطاعين العام والخاص وهو ليس الأول، فالوزير ​جبران باسيل​ وضع أول عقد مع مقدمي الخدمات كانت شراكة بين القطاعين، وعندما وقعنا أول عقد لإنتاج ​الطاقة الكهربائية​ من الرياح كانت شراكة بين القطاعين".

 

وفي كلمة له خلال حفل غداء أقيم على شرف رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في فندق "قادري الكبير" في زحلة، أكد أبي خليل أن "السياسي أمامه خيارات عدة تتلخص بخيارين، خيار الشعبوية أو المصلحة العامة"، لافتاً إلى أن "الخيار الأول هو أن نركب موجة مخاوف وهواجس الناس ونزيدها بالكذب المهني ونلمع لفترة قصيرة. والخيار الثاني تقديم المصلحة العامة حتى عندما لا تعرف العامة مصلحتها، وهو الخيار الذي نعتمده نحن". 

 

وأضاف: "تم رجمنا لكن النتيجة أمامنا، مرّ 31/12/2018 وفي 1/1/2019 لم تنقطع ​الكهرباء​ ولم تتراجع جودة الخدمة، بل الفاتورة تراجعت وواردات كهرباء لبنان زادت".

إضافة تعليق