أعراض صحية عند المرأة.. لا يجب تجاهلها أبداً!

الأحد 21 نيسان 2019

تظهر عدة مؤشرات صحية لتقول للمرأة أنها ليست بخير أو أنها بحالة صحية غير متوازنة تتطلب منها عدم تجاهل هذه الأعراض وزيارة فورية لطبيبها. وإنطلاقاً من هنا سنعرض عليك مجموعة من الأعراض التي لا يجب عليك أن تتجنبيها أبداً.
كثرة التبول
- لا تدل كثرة التبول على وجود مشاكل في الكلى والمسالك البولية فقط لا غير بل من الممكن أن تكون مؤشراً أساسياً يؤكد وجود مشاكل على مستوى الهرمونات.
- وفي حال ترافقت كثرة التبول بالعطش المتكرر خلال النهار دلّ ذلك على وجود احتمال الإصابة بمرض السكري.
فقدان الوزن بسرعة

- فقدان الوزن بشكل سريع غير مبرر هو دليل على أن صحتك ليست بخير، فلا تفرحي ان خسرت الكيلوغرامات الزائدة دون أن تقومي بأية خطوة أو حركة للوصول إلى هذا المراد.
- فقد يعقل أن تكوني مصابة بإحدى هذه الأمراض كداء كرون، أو داء السكري من النمط الثاني أو السرطان.
نمو شعر جديد في غير مكانه الصحيح
- تواجد الشعر الجديد في مكان غير صحيح قد يحمل رسالة خطيرة تفيد بإصابتك بعدد الحالات الصحية، خاصة وأن الشعر الزائد هو نتيجة لزيادة نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم.
- ومن بين الأمراض التي يدل عليه نمو الشعر: العقم، أو الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي، أو حتى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض بطانة الرحم.
تغيرات على مستوى الثدي
- إن أي تغيير يطرأ على مستوى الثدي قد يدل على الإصابة بمرض معين.
- ومن بين التغييرات: تطور حجم الثدي بشكل ملحوظ، تغير لون الحلمة، وجود احمرار في منطقة الصدر، الشعور بأشياء قاسية في محيط الغدد التي تشكل الصدر.
- الأمراض التي قد تصابين بها: سرطان الثدي الحميد، سرطان الثدي الخبيث.
إستمرار الدورة الشهرية لمدة أطول من المعتاد
- إستمرار الدورة الشهرية أكثر من سبعة أيام قد يكون بسبب التعب النفسي أو الجسدي الشديدين، وقد يدل على وجود خلل هرموني، أو قد يخبرك بإصابتك بأحد هذه الأمراض: الورم العضلي الأملس الرحمي، أو أمراض بطانة الرحم.
الإفرازات المهبلية غير الاعتيادية
وتعد هذه الإفرازات الفجائية غير المعتادة دليلاً على وجود التهابات أو مشاكل مهبلية معينة.

إضافة تعليق