أفضلية لبرشلونة امام ليفربول هذه الليلة

الثلاثاء 07 أيار 2019

يبدو برشلونة الإسباني بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الأقرب إلى التأهّل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يحلّ ضيفاً، اليوم الساعة 22,00 ، على ليفربول الانكليزي الذي ليس أمامه سوى أن يتسلّح بروحية نهائي البطولة عام 2005 في اسطنبول بعد أن تأخّر 0-3 في الشوط الأول أمام ميلان الايطالي وقبل ان يدرك التعادل 3-3 في نهاية المباراة ثم يحسم النتيجة لصالحه بركلات الترجيح محرزاً لقبه الخامس الأخير في المسابقة العريقة.

وبلغ ليفربول النهائي مرتين بعد ذلك وخسر أمام ميلان بالذات عام 2007، وريال مدريد الإسباني العام الماضي.

وسيتعيّن على الفريق الشمالي العريق تكرار هذا الانجاز في مواجهة الفريق الكاتالوني الذي تقدّم عليه بثلاثية نظيفة بينها هدف خرافي لميسي من ركلة حرة مباشرة من 30 متراً سددها في الزاوية اليمنى العليا لشباك مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

لكن ليفربول يملك أكثر من بديل في مركز قلب الهجوم حيث يستطيع كلوب اللجوء إلى البلجيكي ديفوك أوريجي الذي نزل بدلاً من صلاح وسجل هدف الفوز في مرمى نيوكاسل، أو دانيال ستاريدج.

في المقابل حذّر مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي لاعبي فريقه من مغبة الاعتبار بأن النتيجة حسمت مذكّراً إياهم بخروج الفريق أمام روما الايطالي في ربع نهائي المسابقة القارية بعد أن تقدّم برشلونة ذهاباً 4-1 على فريق العاصمة الإيطالية قبل أن يخسر 0-3 ويخرج خالي الوفاض.

لكن برشلونة ثابت في المستوى في الآونة الأخيرة وقد حقق الفريق الفوز 14 مرة في آخر 17 مباراة في مختلف المسابقات، علماً بأن التعادل مرتين والخسارة مرة واحدة ضمن هذه السلسلة جاءا بعد إراحة المدرب للاعبين عدة بعد ضمان اللقب المحلي.

ويتصدر ميسي ترتيب الهدافين في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 12 هدفاً ويحتاج إلى هدفين آخرين لمعادلة أفضل رقم شخصي له في المسابقة القارية عندما سجّل 14 هدفاً موسم 2011-2012.

إضافة تعليق