ابتكار تطبيق جديد يساعد في التخلص من "فوبيا المرتفعات"

الاثنين 25 آذار 2019

تساهم التكنولوجيا في أوقات كثيرة في مساعدة الأشخاص حول العالم، من التعافي من أمراض أو تطوير وتنمية مهاراتهم، إلا أن الثورة العلمية توصلت إلى اكتشاف جديد مهم.

 

وقد قام مجموعة من الباحثين الهولنديين بابتكار تطبيقٍ على الهواتف الذكية يساعد الأشخاص الذين يعانون من طفوبيا المرتفعات".

 

وأطلق الباحثون اسم "زيروفوبيا" على التطبيق، وهو يُمكن مستخدمه من معالجة خوفهم من المرتفعات، باستخدام التطبيق ونظارات الواقع الافتراضي المصنعة من الكرتون.

 

وقال الباحثون الهولنديون، إن ذلك التطبيق يستخدم أساليب جديدة للعلاج المعرفي السلوكي، والذي يمكن مستخدمه من تحسين حالته بصورة أفضل مما يحققه المرضى مع الأطباء أو المعالجين النفسيين.

 

وتحدثت الطبيبة النفسية تارا دونكر، عن الدراسة الجديدة، مشيرة إلى أن فوبيا المرتفعات يمكن معالجتها بفاعلية دون اللجوء لطبيب، من خلال العلاج الموجود عبر تطبيق زيروفوبيا الجديد على الهاتف الذكي، بالإضافة إلى نظارات واقع افتراضي بسيطة لا تكلف سوى 10 دولارات.

 

يعمل التطبيق الجديد، بطريقة تشبه اللعبة، حيث تأخذ مستخدمه لمواجهة سلسلة من التحديات التي تكون مرعبة لشخص ما يعاني من فوبيا المرتفعات.

 

ويقوم التطبيق الذكي بعدة تجارب للمرضى إصلاح مصباح بالوقوف على سلم، أو في شرفة مرتفعة، وإنقاذ قطط من على جسور مرتفعة للمشاة.

إضافة تعليق