ادغارد طرابلسي للمدى: لجنة المال قادرة على انهاء البحث بموازنة العام 2019 الاحد المقبل

الثلاثاء 25 حزيران 2019

اكد عضو تكتل لبنان القوي النائب ادغارد طرابلسي ان لجنة المال والموازنة قادرة على انهاء البحث بموازنة العام 2019 الاحد المقبل في حال استمرار العمل على هذا المنوال معتبراً ان وخلال بحث موازنة وزارة الدفاع تم التوصل الى تخفيض وتاجيل مشاريع اعمار وترميم بعض الثكنات وهناك زيادة في الاجور بما يقارب الـ26 ميليار متعلقة بالرتب والمتقاعدين.


واشار طرابلسي في حديث عبر "المدى" الى عدم جود عرقلات بل نقاشات جدية مع وجود بعض الذين وافقوا على مضض على بنود في مجلس الوزراء يحاولون اعادة اسقاطها في المجلس النيابي، لكن قرارا اتخذ من رئيس لجنة المال والموازنة ابراهيم كنعان بان يتم وضع كل بند يطالب بتعديله على لائحة الى حين ايجاد ايرادات البديلة للحفاظ على نسبة العجز التي تم التوصل له في مجلس الوزراء.


وفي موضوع الجامعة اللبنانية طالب طرابلسي اساتذة الجامعة النظر للطلاب كابنائهم قبل الاستمرار في معتبراً ان من غير الممكن استمرار الاضراب على حساب حقوق الطلاب متخوفاً من تأثير هذه البلبلة على الثقة بالجامعة اللبنانية.


وعن مؤتمر البحرين وصفقة القرن يقول طرابلسي: "في حال حصول قرارات دولية كبرى تغير الصفحة فاننا سندخل في زمن يتطلب النضال والجهاد". مضيفاً، "قد ينجح هذا المؤتمر نجاحاً محدودًا لدى الدول المؤيدة لكن ايضا سيلقى الرد من الدول المعارضة".

إضافة تعليق