استئناف العمل في مطار هونغ كونغ والمدينة تستعد لاحتجاجات جديدة

الخميس 15 آب 2019

أشارت هيئة مطار هونغ كونغ الدولي إلى أن رحلات الطيران ستستأنف بصورة طبيعية الخميس، بعدما أدت احتجاجات للمطالبة بالديمقراطية إلى إلغاء ما يقرب من ألف رحلة هذا الأسبوع، فيما استعدت المدينة لاحتجاجات حاشدة أخرى في عطلة نهاية الأسبوع.

وذكرت الصين مجدداً الأربعاء، أن حركة الاحتجاج في هونغ كونغ "أشبه بالإرهاب"، وأن اشتباكات جديدة بالشوارع أعقبت مشاهد "قبيحة وفوضوية"في مطار هونغ كونغ يوم الثلاثاء،‭‭‭ ‬‬‬عندما هاجم المحتجون رجلين اشتبهوا بأنهما من أنصار الحكومة.

واشتبكت الشرطة مع المحتجين من جديد في شوارع المدينة الليلة الماضية وسارعت شرطة مكافحة الشغب إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع. وأدت مصادمات عنيفة على مدى عشرة أسابيع بين الشرطة والمحتجين إلى سقوط هونج كونج في أسوأ أزماتها منذ عودتها من الحكم البريطاني إلى الصين عام 1997.

وربط الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفاقاً للتجارة مع الصين بالوصول لحل إنساني للاحتجاجات، بل وألمح إلى استعداده للقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ لبحث الأزمة.

يشار الى أنه ستبقى إجراءات الأمن المشددة في مطار هونغ كونغ الدولي. وقالت هيئة المطار في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء إنه لا بد من تقديم طلب مسبق للاحتجاج في المطار ولا بد من الحصول على "خطاب عدم اعتراض" من الشرطة.

إضافة تعليق