اسرار الصحف الصادرة اليوم

الاثنين 25 آذار 2019

النهار

أجريت اتصالات عشية زيارة رئيس تيار سياسي بارز للجبل لوقف حملات على مواقع التواصل الاجتماعي والتهدئة بعد تحركات في بعض القرى رفضاً للزيارة.
أكدت مصادر معنية في مؤسسة كهرباء لبنان ان الاعتماد المطلوب لباخرتي الغاز أويل الراسيتين قبالة دير عمار والزهراني متوافر وتبقى منه 90 مليار ليرة فيما المطلوب 60 ملياراً.
يقترح رئيس حكومة سابق أن يعهد الى المجلس الأعلى للدفاع وضع استراتيجية تنظم استخدام سلاح "حزب الله".

 

البناء


قالت مصادر في الجامعة العربية إنها تبلغت ما يشبه الموقف الرسمي بأنّ عدم دعوة سوريا لحضور قمة تونس التي يُفترض تسميتها بقمة عروبة الجولان والقدس سيعني إقفال سوريا للباب نهائياً أمام أيّ دعوة للعودة إلى الجامعة العربية، وأنّ سوريا ستراقب الموقف العربي عشية القمة وستقرّر مصير الجامعة وعلاقتها بها من بوابة الموقف من القدس والجولان وكلّ موقف كلامي منفرد أقلّ من تخصيص القمة بحضور سورية وفلسطين لعنوان القدس والجولان سيسقط الجامعة من حسابات سوريا…

 

الجمهورية


قال مسؤول كبير: لا خوف على الحكومة لأننا "لزقناها تلزيق كل شقفة من محل وما حدا حابب يطيّرها وما حدا متوقع منها تشيل الزير من البير".
أحد المرشحين لمجلس رفيع وقبل أن تتم الموافقة لإعطائه المنصب تعرّض لتشويه بسلوكه الشخصي وكان نتيجة تجاذب مناطقي لتسمية آخر.
قال قريبون من مرجع كبير إن موقفه من قضية حساسة يحول دون اتخاذ هذا الملف طابعا لصراع شيعي-سني.

 

اللواء


اعتبرت أوساط ديبلوماسية أن اختيار الجانب الأميركي منزل آل معوض لعشاء الوزير بومبيو وقبله مساعده ساترفيلد، رسالة واضحة بإعادة الاعتبار لدور المسيحيين المستقلين في المعادلة الداخلية!
يدعم طرف حزبي مرشح مغمور في طرابلس في إطار خطة لإجهاض إمكانية حصول تزكية لمصلحة مرشحة تيار المستقبل بعد التوافق الواسع الذي حصل بين القوى السياسية الرئيسية في الفيحاء!
لوحظ وجود أجواء غير ودية بين مرجع رسمي ومساعديّ وزير الخارجية الأميركي ديفيد ساترفيلد وديفيد هيل، وصلت إلى حد عدم حصول مصافحة معهما!

إضافة تعليق