اسرار الصحف الصادرة اليوم

الثلاثاء 14 أيار 2019

النهار

 

نصح أحد "الخبراء الاقتصاديين" رئيس الجامعة اللبنانية باللجوء إلى أمن الدولة، كما فعل وزير الخارحيّة، للتحقيق في هويّة الجهة التي تُسرّب محاضر مجلس الجامعة إلى الصحف وتحديداً "النهار".

في افتتاحيّة العدد الجديد لمجلّة "الأمن" دعا اللواء عماد عثمان كل مؤسّسة لتحفظ حدودها وتلتزم واجباتها من دون التباسات مفتعلة.
لا يزال المدير العام للتعليم العالي أحمد الجمال موقوفاً من دون أن تثبت إدانته أمام القضاء المختص على ما يؤكّد قريبون منه.

 

البناء


قالت مصادر دبلوماسية عربية في أوروبا إنّ حصيلة المشاورات الأوروبية حول كيفية التعامل مع أزمة التفاهم النووي مع إيران أنتجت توافقاً أوروبياً على تأمين قناة دفع مالية تتيح شراء كمية من النفط الإيراني يتمّ التفاوض حولها مع إيران، وانّ الأمور منوطة بالتفاهم على هذه الكمية بما يحقق لإيران بيع كمية إجمالية تعادل مليون برميل يومياً بينما تصرّ إيران على كمية تعادل مليون ونصف مليون برميل يومياً.

 

الجمهورية


تبين أن المكتب الإقليمي لمنظمة دولية خصص 40 مليون دولار لإيجاد فرص عمل للسوريين في لبنان.
أكد خبير إقتصادي أن اتخاذ قرارات إصلاحية في ملفات النفايات والكهرباء والجمارك يمكن أن يعود بمليارات الدولارات للدولة بدل التركيز على الاقتطاع من فتات الرواتب.
أبدت مراجع عبر معاونيها إهتماما خاصا في متابعة ملف وفاة أحد الموقوفين والوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة التي باتت محط تحقيق في القضاء.

 

اللواء

تدور نقاشات الموازنة داخل مجلس الوزراء بين تيارات ثلاثة: تيّار متحمّس، وتيار متربّص، وتيار غائب؟!
يسعى فريق سياسي وزاري إلى تحييد قطاع "العسكريين المتقاعدين" تمهيداً للإجراءات المنوي القيام بها في ما خصَّ الرواتب.
يعتقد دبلوماسي عربي ان التفاوض بين الولايات المتحدة وإيران، يسير وفقاً لخطين متوازيين: دخان ميداني، وتفاوض تحت الطاولة.

إضافة تعليق