الدوري الأميركي للمحترفين: ليكرز يضع ثقته بفوغل لمحاولة استعادة مكانته

الثلاثاء 14 أيار 2019

قرر لوس أنجلوس ليكرز أن يضع ثقته بمدرب شاب آخر بشخص فرانك فوغل لمحاولة استعادة مكانته في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعدما أعلن الإثنين تعاقده مع المدرب السابق لإنديانا بيسرز وأورلاندو ماجيك فرانك فوغل للاشراف عليه بعقد لعدة أعوام.

 

والتزاما بالسياسة المعتمدة في ثاني أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري (16)، لم يعلن ليكرز عن مدة العقد وقيمته، واكتفى ببيان على لسان مديره العام روب بيلينكا قال فيه "نحن متحمسون لاضافة فرانك فوغل كمدرب مقبل لليكرز.

 

يتمتع المدرب فوغل بسجل حافل من النجاح في بلاي اوف الدوري الاميركي للمحترفين، وهو يعكس الصفات الأساسية التي كنا نبحث عنها في المدرب - بما في ذلك، الإعداد المفصل للمباريات، العمل الدؤوب، ومحاسبة اللاعبين بأعلى معايير كرة السلة".

 

وأصبح فوغل المدرب الـ27 في تاريخ ليكرز والـ23 بعد انتقال الفريق من مينيابوليس الى لوس أنجليس في عام 1960، لكن سجل إبن الـ45 عاما بعيدا كل البعد عن سجل المدربين الكبار الذين عرفهم الفريق الأصفر والاورجواني مثل بات رايلي (أحرز معه ثلاثة ألقاب) وفيل جاكسون (5 ألقاب) أو الراحل جون كوندلا (5 ألقاب).

 

ولم يكن التعاقد مع فوغل مفاجئا، بل أكد ليكرز الإثنين ما تم تداوله في عدة وسائل إعلام محلية في عطلة نهاية الأسبوع بشأن الاتفاق مع المدرب الذي أشرف سابقا على إنديانا بيسرز بين 2011 و2016، وأورلاندو ماجيك بين 2016 و2018.

 

وسيحل فوغل بدلا من الشاب الآخر لوك والتون (39 عاما) الذي تم الاستغناء عن خدماته نتيجة غياب الفريق عن الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" للموسم السادس تواليا، وذلك على الرغم من التعاقد مع "الملك" ليبرون جيمس الذي يغيب بدوره عن البلاي اوف للمرة الأولى منذ 2005 بعد أن وصل الى نهائي الدوري في المواسم الثمانية الماضية وأحرز اللقب ثلاث مرات.

 

وقال فوغل أنه "متحمس جدا" للفرصة التي منحت له، مضيفا "أتطلع الى تدريب مثل هذه المواهب الهائلة وتقديم رؤيتي الإستراتيجية للفريق".

 

وحقق فوغل، المعروف باعتماده على القوة البدنية والدفاع المحكم، 304 انتصارات مقابل 291 هزيمة خلال مواسمه الثمانية كمدرب رئيسي، بعد أن عمل ايضا كمساعد مدرب في بوسطن سلتيكس (2001-2004) وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (2004-2005) وانديانا بيسرز (2007-2011).

 

وقاد بيسرز الى المشاركة في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في خمسة مواسم والى نهائي المنطقة الشرقية لموسمين على التوالي في 2013 و2014.

 

وجاء التعاقد مع فوغل بعد فشل المفاوضات مع تايرون لو، المدرب السابق لنادي كليفلاند كافالييرز، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوس أنجليس تايمز".

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من المفاوضات الأربعاء ان الطرفين أوقفا المفاوضات بعد فشلهما في التوصل الى اتفاق حول نقاط عدة، منها عجزهما عن الاتفاق حول شكل الجهاز الفني.

 

- أنتوني ديفيس وكايري إيرفينغ؟ -

كما أضاف المصدر ذاته الى أن لو كان يرغب بعقد لخمس سنوات فيما منحه الفريق الأصفر والاورجواني عقدا لثلاث فقط، وبقيمة تبلغ 18 مليون دولار.

 

وأشارت تقارير صحافية الى رفض لو تعيين النجم السابق للدوري جايسون كيد في جهازه الفني، ما يعني أن التعاقد مع فوغل يشمل على الأرجح أن يكون المدرب السابق لبروكلين نتس وميلووكي باكس مساعدا له، لكن ليكرز لم يعلن رسميا عن أسماء الطاقم المساعد.

 

وأشارت تقارير سابقة الى أن الرئيسة التنفيذية لليكرز للنادي جيني باس استشارت الرئيس السابق لفريق كرة السلة ماجيك جونسون الذي ترك منصبه الشهر الماضي والمدرب الأسطوري لليكرز فيل جاكسون (1999-2004 و2005-2011)، فأكدا لها ان لو الخيار المناسب.

 

وارتبط اسم ليكرز ايضا بمونتي وليامس المدرب المساعد لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز راهنا، بيد انه عُيّن اخيرا مدربا لفينيكس صنز.

 

لكن ما عزز احتمال التعاقد مع لو (42 عاما) أنه دافع عن ألوان ألوان ليكرز بين 1998 و2001 وتوج معه باللقب مرتين، اضافة الى الدعم الكبير الذي يحظى به من ليبرون جيمس، إذ أحرزا سويا لقب الدوري عام 2016 مع كليفلاند، قبل أن يقال في منصبه في وقت سابق من هذا الموسم بعد ست هزائم متتالية.

 

إلا أن لو لن يعود الى فريقه السابق بعدما حسم الأمر لصالح فوغل الذي سيبدأ منذ الآن العمل على محاولة تعزيز صفوف الفريق، والتقارير تتحدث عن رغبة ليكرز بضم نجوم مثل لاعب ارتكاز نيو أورليانز بيليكانز أنتوني ديفيس أو زميل جيمس السابق في كليفلاند ولاعب بوسطن سلتيكس الحالي كايري إيرفينغ.

إضافة تعليق