الديلي تلغراف: إيران تنشر مقطعاً مصوراً ضمن "حملة دعائية" ضد جواسيس بريطانيا

الخميس 10 كانون الثاني 2019

نشرت صحيفة "الديلي تلغراف"، موضوعاً عن المواطنة البريطانية من أصل إيراني معتقلة لدى طهران بتهمة التجسس تحت عنوان إيران تنشر مقطعاً مصوراً ضمن "حملة دعائية" ضد جواسيس بريطانيا.

 

وتقول الصحيفة إن القناة الثالثة الإيرانية نشرت مقطعاً مصوراً للقبض على نازانين زاغاري راتكليف في مطار الإمام الخميني في طهران في الثالث من نيسان عام 2016، ونقلها إلى سجن كرمان في جنوب شرق البلاد ومنه إلى سجن في طهران.

 

وترى أن ذلك يأتي ضمن حملة "دعائية" تُتهم فيها بريطانيا بمحاولة "التسلل" إلى الجمهورية الإسلامية من خلال الخدمة الفارسية في "بي بي سي".

 

وظهرت نازانين، التي تعمل في مؤسسة خيرية، في الفيديو وهي في حالة ذهول أثناء اقتراب مسؤولين بالمطار منها ويتم تصويرها بكاميرا سرية، وأضافت أنها ردت بهدوء على أسئلة وجهت لها وسألت بدورها إن كان سيسمح لها بإجراء اتصال هاتفي لإبلاغ ذويها باعتقالها.

 

وأضافت الصحيفة أنه من غير الواضح سبب نشر السلطات الإيرانية لهذا الفيديو في هذا التوقيت بعد أكثر من عامين ونصف من اعتقالها، مشيرةً إلى أن ذلك قد يكون علامة على عدم رضا المسؤولين عن الإهتمام الذي استعادته قضية نازانين بعد إعلانها الأسبوع الماضي عن أنها ستدخل في إضراب عن الطعام احتجاجاً على منعها من الرعاية الطبية التي تحتاجها.

إضافة تعليق