الرئيس عون: القطاع المصرفي من اقوى وانجح القطاعات في لبنان

الأربعاء 11 أيلول 2019

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، نائب رئيس الوزراء – وزير الاقتصاد والسياحة في اللوكسمبورغ ايتيان شنايدر، على اهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان واللوكسمبورغ، وعلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة، قائلاً ان فرص الاستثمار في لبنان ستكون متاحة من خلال سلة مشاريع انمائية واقتصادية سيضعها لبنان امام المستثمرين وفق توصيات مؤتمر "سيدر"، لافتاً ان اصلاحات عدة تم اعتمادها لمواكبة فرص الاستثمار المتاحة.

 

واكد الرئيس عون للوزير شنايدر أن القطاع المصرفي هو من اقوى وانجح القطاعات في لبنان، مرحباً بكل تعاون يمكن ان يتم بين لبنان واللوكسمبورغ التي تتمتع بمزايا مالية واقتصادية جعلتها في موقع متقدم في المجال المصرفي.

 

ولفت رئيس الجمهورية الى ان الاستثمار في لبنان مجزٍ، لاسيما وان مشروع موازنة 2020 سوف يتضمن استكمالاً لرزمة من الاصلاحات الاساسية التي تساعد في تطوير الاقتصاد اللبناني وتعزيز فرص الاستثمار فيه وتفعيل سياحته التي شهدت هذه السنة موسماً جيداً.

 

وكان الوزير شنايدر عبّر عن رغبة اللوكسمبورغ في التعاون مع رجال الاعمال اللبنانيين، لافتا الى ان بلاده عيّنت قنصلا فخريا في لبنان هو شارل رافاييل مهمته متابعة العلاقات الثنائية وتعزيزها ومعرفة سبل الاستثمار، لاسيما وان لبنان يخطو خطوات سريعة في مسار عمليات النهوض. واكد شنايدر دعم بلاده للبنان في المحافل الاقليمية والدولية.

إضافة تعليق