القنصل اللبناني يؤكد ان تعليمات غينيا هي بالبحث عن اللبناني المفقود

الثلاثاء 13 آب 2019

أكد قنصل ​غينيا​ في ​لبنان​ ​علي سعادة​ ان "وزير الدفاع الغيني أعطى التعليمات للبحث عن اللبناني المفقود في غينيا حسين فشيخ، ووضع بتصرفنا 6 غطاسين اختصاصيين".

وأوضح سعادة في حديث صحافي ان "هناك 15 غطاسا بدأوا مهمة البحث عن فشيخ، ومهمتهم تستمر لـ 3 ايام، وهم يعملون وفق خطة وتوزعوا حول مجرى النهر"، لافتاً الى "اننا بفصل الشتاء في غينيا و​الطقس​ ماطر".

وأشار الى أن "​اللواء محمد خير​ يتواصل معنا بشكل متواصل وبتكليف من رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​، الذي أوكلني شكر وزير الدفاع الغيني على المساعدات". مشددا على "أننا نقوم بما علينا بجهد والجالية تنتظر، وهناك اكثر من 20 لبناني و60 غيني مستنفرين حتى نصل الى نتيجة".

 

بدوره أكد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة ​اللواء محمد خير​، أن عمليات البحث عن المغترب اللبناني حسين فشيخ في غينيا لا تزال مستمرة، مشدداً على أن الجانب اللبناني الرسمي تحرك فور تبلغه بالحادثة.

وأشار إلى أن الإتصالات قائمة مع الجانب الغيني، لكنه لفت إلى أن المشكلة أن غينيا تمر الآن في فصل الشتاء، متوجهاً بالشكر إلى وزارة الدفاع الغينية التي تجاوبت مع الجانب اللبناني، بالإضافة إلى الجالية التي تقوم بكل جهدها.

إضافة تعليق