باسيل: مكافحة الفساد مقاومة وطنية

الجمعة 07 كانون الأول 2018

شبَّه رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، اليوم، مكافحة الفساد، بالمقاومة وطنية والواجبة كما مقاومة الإحتلال، لافتاً إلى أنه لا يكفي أن نكون غير فاسدين فقط إنما يتوجب علينا أن لا نستسلم للفساد.

وقال باسيل خلال إطلاق حملة التيار الوطني الحر ضد الفساد: "يجب أن نعلم أن المعركة ضد الفساد هي معركة وطنية والمحاسبة لا تكون إلا من خلال القضاء الذي يجب أن ندعمه"، مشدداً على أن الجميع يخسر في ظل الفساد.

وأضاف: "الأهم أن يؤمن الرأي العام بمحاربة الفساد وأن ننهي نظرية أن الفساد قدر"، موضحاً أن أخطر ما يحصل اليوم هو تضليل الرأي العام اللبناني وبث جو من اليأس بين اللبنانيين.

كذلك، نوَّه باسيل أن الفساد ليس شائعة إنما هي معلومة ودليل يجب الحصول عليها وهذه المرحلة هي الأصعب في كشف الفساد، مؤكداً أن التيار الوطني الحر قدم الكثير من ملفات الفساد الى القضاء لكن تم توقيفها بسبب القرارات السياسية وأهمها كان ملف وزارة الاتصالات الذي قدم الدلائل لفساد بملايين الدولارات. 

ودعا الجهات المعنية أن لا نتأخر في محاسبة أي فاسد من حتى إن كان محسوباً على التيار الوطني الحر، لافتاً إلى أن لا شيء يمنع أجهزة الرقابة من العمل حتى في ظل حكومة تصريف أعمال.

إضافة تعليق