باسيل: يجب التعاون مع تركيا لتأمين عودة النازحين والمساعدة على إعادة إعمار سوريا

الجمعة 23 آب 2019

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن ما يجمع اللبنانيين والاتراك تاريخ طويل والعلاقة بين البلدين اليوم ممتازة، آملاً بمزيد من التنسيق في الامور السياسية.

 

وشكر في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، تركيا على موقفها من الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان ومشاركتها في قوات حفظ السلام، مؤكداً أن "الشركات التركية مؤهلة للدول في مناقصات شفافة في لبنان وهذا يساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين".  

 

وفي موضوع النازحين السوريين، لفت باسيل إلى أننا قمنا بواجبنا تجاههم وحان الوقت لعودتهم إلى بلادهم، مشيراً إلى أن علينا التعاون مع تركيا بشأن هذه العودة والمساعدة في إعادة إعمار سوريا. وفي السياق أوضح أن لكل بلد خصوصيته، ويجب أن نتعاون ولكن لكل منا رؤيته بشأن الحلول التي تناسب بلده". وقال: "ندعم مسار استانا والحل السياسي في سوريا من أجل إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم". 

 

من جهة أخرى، ذكر باسيل أن كرامة الشعب الفلسطيني تعلو على أي شيء آخر، مثنياً على الموقف التركي المتعلق بالفلسطنيين وبنقل السفارة الاميركية إلى القدس. 

 

وأمل وزير الخارجية أن تشجع تركيا شعبها على زيارة لبنان، مشدداً على موضوع التعددية في المشرق وعلى الدور الأساسي الذي تلعبه لتركيا في هذا الموضوع.  

اسيل: الشركات التركية مؤهلة للدول في مناقصات شفافة في لبنان وهذا يساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين  

إضافة تعليق