بالصور: نعم "سيدة التلة" تحتضن الرئيس عون كما احتضنت الرئيس شمعون

الاثنين 26 آب 2019

في اطار الحملات الرخيصة والممنهجة التي تقوم بها بعض الجيوش الالكترونية التابعة لفريق سياسي معين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تناقل عدد كبير من الناشطين صورة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال مشاركته في القداس الالهي في كنيسة "سيدة التلة" في دير القمر.

 

الصورة نفسها نشرها موقع رئاسة الجمهورية ضمن مجموعة صور عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك وتظهر راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران "مارون العمار" والاب "جوزف ابي عون" ورئيس البلدية "السفير ملحم مستو"، يقدمون للرئيس عون ايقونة سيّدة التلّة العجائبية بإسم الرعيّة عربون محبة وشكر وتقدير.

 

بعد يومين على نشر الصور عمد بعض الناشطين على اثارة الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي منتقدين وجود الرئيس عون في الصورة إلى جانب "سيدة التلة"، وقد تناولوا الموضوع بأسلوب رخيص يظهر افلاس فريقهم السياسي وخسارة رهاناته في كل الساحات علّهم يكسبون بعض الانجازات الوهمية من خلال تناول صورة الرئيس ولكنهم فشلو مرة جديدة اذ تبين لاحقاً للجميع أن ما حصل هو عبارة عن تقليد قديم تتبعه كنيسة "سيدة التلة" في دير القمر حيث قدمت سابقاً الصورة نفسها للرئيس الراحل كميل شمعون.

 

كاهن رعية دير القمر الاب حوزف بو عون استغرب من جهته الضجة المفتعلة التي اثيرت حول صورة سيدة التلة العجائبية التي قدمت الى الرئيس عون في نهاية قداس الاحد الذي اقيم امس.

وأكّد ان الصورة التي تظهر سيدة التلة العجائبية تحتضن يسوع وفي الزاوية الثانية منها صورة الرئيس عون هي هدية من ابناء الرعية لمناسبة مشاركة الرئيس عون اياهم القداس الالهي وهي عربون محبة ودعاء كي تحمي العذراء رئيس الجمهورية، وسبق ان قدمت صورة مماثلة الى الرئيس كميل شمعون عندما حضر قداسا في الكنيسة نفسها .

واشار الاب بو عون الى ان الصورة ليست ايقونة مكرسة، ولا ترفع على المذابح او تُبخّر، بل هي صورة تذكارية شخصية لرئيس الجمهورية كي تحميه سيدة التلة العجائبية . ودعا الاب بو عون الى عدم استغلال هذه المناسبة لاخذها الى اهداف اخرى ليست رعية دير القمر معنية بها .

إضافة تعليق