بالفيديو: دورية من قوى الامن تساعد في انقاذ هر كان عالقاً داخل نفق المطار

الأربعاء 27 شباط 2019

نشر الحساب الرسمي لقوى الامن الداخلي عبر التويتر مقطع فيديو يُظهر مساعدة قوى الأمن لسيدة تقوم بعملية إنقاذ "هر" كان عالقاً داخل نفق المطار، بعدما عجزت عن مساعدته بمفردها.

 

ونشرت السيدة "رلى الحوري" عبر صفحتها على الفيسبوك الفيديو وتفاصيل الحادثة كاتبة:

"سأبدأ كلامي بشكر خاص وكبير ، مرفق بباقة ورد ملونة ، لقوى الأمن الداخلي وعناصره في لبنان ، على تجاوبهم الراقي وسرعتهم في اتخاذ الإجراءات المناسبة . وسأنهي كلامي بشكرهم الجزيل مرة ثانية ..

بتاريخ 22/1/2019 . الساعة .6.30 مساء، وبينما كنت اقود سيارتي في داخل نفق خلدة باتجاه بيروت . لفت انتباهي قطة على الرصيف الضيق بجانب الطريق السريع داخل النفق ، دون حراك ..لكنه يوحي انه مازال على قيد الحياة .

واجهت صعوبة بالغة في الوقوف داخل النفق ، السيارات كانت تمر بسرعة ، عرض النفق لا يتسع إلا لسيارتين .. لا مكان لي لركن سيارتي للإطلاع على حالة القطة وإنقاذها. .

وكنت مجبرة لكي امر من امامها ان اقوم بجولات عدة ، مضطرة لاكمال طريقي إلى آخر الاوتوسترادات لاعود من جديد إلى مثلث خلدة لادخل من جديد إلى داخل النفق .. وهكذا دواليك .... إذ كنت أحاول الوقوف ولكن .... وجدت أن التوقف يعرضني ويعرض غيري من السيارات لحادثة لن تحمد عقباها. .

وبعد محاولات حثيثة ، استغرقت حوالي الساعة تقريبا ، واستحالة التوقف وإنقاذها. . اتصلت بالسيدة فرح كساب ، الناشطة مثلي في الأعمال المتعلقة بإنقاذ الحيوانات و القاطنة بعرمون لتنجدني بقفص لأضع القطة فيه ..

كما اتصلت بال 112 أطلب منهم مساعدتي لإنقاذ القطة، كي لا اعرض نفسي أو غيري لخطر الحوادث داخل النفق .

اخذوا مني المعلومات واعلموني أن مفرزة بعبدا ستتصل بي مباشرة ..

دقائق قليلة، تم الاتصال بي من مفرزة بعبدا مشكورين. اعلمتهم التفاصيل ....

وخلال دقائق معدودة أيضا، حضر 3 عناصر من الدراجين من قوى الأمن الداخلي.. حيث التقينا جميعنا ، السيدة فرح كساب و رجال القوى الأمن الداخلي وانا، قرب صيدلية الوردية خلدة للتنسيق.

الدراج المعاون وسام عبد الحق أعطى توجيهاته لكل من الدراجين: 
1 - الرقيب الأول طلال سماحة . 
2 - والرقيب عباس داوود ، 
كي ينتظرونا تحت جسر مثلث خلدة لحين وصولنا إلى الداخل ..

عند وصولنا قبل سقف النفق، أعطى إشارة لهم بقطع السير. 
انتظرنا على جانب الطريق لانتظار توقف السيارات العابرة .

تقدم الدراج إلى سيارتي وابلغني أن الطريق أصبحت آمنة وأنه باستطاعتنا الدخول إلى داخل النفق .. كما أعلمني بوجوب إنهاء المهمة بأسرع وقت ..

دخلنا، و تقدمت قبله لأحدد مكان القطة . انقذناها الحمدالله .. استغرقت المهمة في الداخل حوالي 6 دقائق.

إلى ذلك، شارك عدد كبير من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو، وقد أبدوا إعجابهم الكبير بالخطوة التي قامت بها كل من قوى الامن والسيدة من خلال كتابة التعليقات.

 

 

 

إضافة تعليق