بستاني: وضع محطة تكرير الصرف الصحي في ايعات استثنائي

الجمعة 19 تموز 2019

وصلت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني إلى محطة تكرير الصرف الصحي في ايعات للاطلاع على عمل المحطة يرافقها محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وكان في استقبالها عند مدخل المحطة رئيس اتحاد بلديات بعلبك الدكتور حمد حسن ورئيس اتحاد بلديات دير الأحمر جان الفخري ومدير عام مؤسسة مياه البقاع رزق رزق.
بعد الجولة على أقسام المحطة والاستماع الى رؤساء الاتحادات والبلديات والمشغل عن عمل المحطة وعوائق سير عمل المحطة خصوصاً في فصل الشتاء واختلاط مياه الأمطار بالصرف الصحي، اعتبرت البستاني ان وضع المحطة في ايعات استثنائي والزيارة هي للاطلاع على وضعها واعداد دراسة تطوير لها، قائلة: "سنعمل على مسح كل التعديات التى توصل الى عدم تشغيل المحطة بالشكل المطلوب. 
وأضافت: "سنعمل على معالجة التعديات ومسح حاجة المزارعين حول كميات الأمطار المطلوبة لكي نعرف كيفية تطوير المحطة"، وحول فائض مياه الأمطار شتاء بما يفوق عمل المحطة أجابت: "نقوم بدراسة لنعرف كيف ستتم المعالجة، وفور انتهاء الدراسة سنبدأ بالتطوير وعرض المشروع على مجلس الوزراء".

وتابعت: "على كل مؤسسة مخالفة أن تعمل على المعالجة وتحمل مسؤوليتها".

من جهته، قال محافظ بعلبك-الهرمل بشير خضر: "نعمل ضمن خطة متكاملة بشكل مشترك لمعالجة الموضوع وكميات الأمطار التي تصل الى المحطة تعيق عملها"، لافتاً إلى من "يلوث عليه ان يُلزّم القطاع الخاص وان يدفع مقابل ذلك".

إضافة تعليق