بو صعب للعسكريين المتقاعدين: لن تكونوا وحدكم ولن يمس أحد برواتبكم

الأحد 11 آب 2019

في إطار جولة وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في قضاء جزين، والتي استهلها صباح اليوم، عُقد لقاء مع العسكريين المتقاعدين في دير مار انطانيوس التابع للرهبنة الانطونية.

وتوجه بو صعب للعسكريين قائلاً: "عندما نقول "وفاء لتضحياتكم" نكون نتكلم عنكم أنتم، واللقاء معكم اليوم هو لأنكم الأصل وأنتم من جعلتم المؤسسة العسكرية الضمان والحماية وموضع الثقة لكل اللبنانيين". وأضاف: "أعلم أن مرحلة الموازنة كانت مزعجة للمتقاعدين، فمن المزعج أن نسمع البعض يتحدث عن أخذ جزء من معاشات وحوق المتقاعدين لتخفيف العبء على الدولة اللبنانية".

وأكد بو صعب، "حاولنا أن لا نتحدث في الإعلام عن هذا الموضوع حتى لا نستفز الفريق السياسي الذي كان يحاول طرح هذه الأفكار، فكان هدفنا أن نأكل عنب ولا نقتل الناطور"، مشيراً الى أنه "بدأت الأفكار أوسع وأكبر من ذلك، حيث تم طرح كيفية فرض ضرائب مرتفعة، الا أن الأمور انتهت بشيء لا يذكر، وانا أعلم أن البعض حتى انزعج من النتيجة النهائية الا اننا استطعنا أن نعوض عليكم، وأنا أؤكد لكم أنه لن يأخذ أحد جزءاً من معاشاتكم".

وأعلن بو صعب أن "هذه الافكار طُرحت من قبل كل الأفرقاء السياسيين الا أننا نحن من كان لدينا الجرأة في التكلم عنها"، مضيفاً: "قالوا بأنهم يريدون وقف السرقة والهدر ولكن تبين أن كل الإصلاح الذي تكلموا عنه لم يحصل. الا أنه لدينا أمل في الموازنة المقبلة أن تكون الأمور أفضل".

وشدد بو صعب على أنه "وقفنا بوجه الضرائب التي كانت ستُفرض على المتقاعدين وبقيت الأرقام مقبولة، كما أن الخدمات التي تُعطى للجيش بدل طبابة والمساعدات الاجتماعية ستسمر وستزيد. لن تكونوا وحدكم، أنا كوزير دفاع معني بالدفاع عن حقوقكم".

وتابع بو صعب، "اعتبروا أنني أُعرقل العمل لأنني أدافع عن حقوقكم، لكننا حققنا 95% من ما كنا نطمح له وأؤكد لكم أن هذه الظروف لن تتكرر"، معتبراً أنه "من واجبات وزير الدفاع أن يدافع عن الجهد والعمل والتضحيات التي قمتم بها ولا تسمحوا لأي وزير دفاع مقبل أن يمننكم بذلك لأن هذه هي مسؤوليته وواجباته".

وأكد رداً على الأسئلة أن "ما وُعدتم به في سلسلة الرتب والرواتب سيتحقق لأن هذا قانون والقانون يحميكم".

وختم بو صعب كلامه للمتقاعدين قائلاً: "نتمنى في نهاية هذا النهار أن نصل الى النتيجة المطلوبة لأن جزين تستحق هذا التعاون بين الجميع وهي قضاء مميز تحافظ عليه بلدياته ودورنا أن نساعد رؤساء البلديات بعملية الإنماء".

إضافة تعليق