تحرير أسرة كندية احتجزتها طالبان لمدة 5 سنوات

الخميس 12 تشرين الأول 2017

أفرجت قوات الأمن الباكستانية، عن أميركية وزوجها الكندي وأطفالهما الثلاثة، بعد نحو خمس سنوات من احتجاز طالبان لهم كرهائن فى أفغانستان.

وقد اختطفت طالبان "كيتلان كولمان" (31 عاماً) وزوجها الأميركي "يوشوا بويل "(33 عاماً) عام 2012 أثناء سفرهما كسائحين في أفغانستان، وتم احتجازهما في الأسر منذ ذلك الحين، حيث كانت "كولمان" حاملاً عندما اختطفت، وقد أنجبت في فترة الأسر.

من جهته، نشر الجيش الباكستاني بياناً يُفيد بأن وكالة المخابرات الأميركية كانت تتبع الرهائن وتتقاسم المعلومات مع المخابرات الباكستانية بشأن مواقع الرهائن في الأيام الأخيرة.

وكانت الأسرة المحررة لا تزال في باكستان خلال الساعات الأولى بعد الإفراج عنها، في حين تم اتخاذ تدابير سريعة من أجل عودتهم إما إلى الولايات المتحدة أو كندا.

وأضاف البيان: "أن العملية التي قامت بها القوات الباكستانية، استناداً الى معلومات استخبارية اميركية، كانت ناجحة وتم تحرير جميع الرهائن بشكل آمن وسليم، وسيتم إعادتهم الى بلادهم".

وتابع: "ان النجاح يؤكد على أهمية تبادل المعلومات الإستخبارية في الوقت المناسب والتزام باكستان المستمر بمكافحة هذا الخطر من خلال التعاون بين قوتين ضد عدو مشترك".

إضافة تعليق