ترامب: لقائي مع قادة الحزب الديمقراطي مضيعة للوقت

الخميس 10 كانون الثاني 2019

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لقاءه بالقيادات الديمقراطية في الكونغرس الأميركي حول موضوع تأمين الحدود، بالمضيعة للوقت.

 

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة على موقع "تويتر": "خرجت للتو من لقاء تشاك شومر ونانسي بيلوسي، مضيعة مطلقة للوقت".

 

وأضاف: "أنا سألت ماذا سيحدث بعد 30 يوماً إذا أتممت كل شيء بسرعة تعليق العمل في بعض الدوائر الفدرالية، هل ستوافقون على تأمين الحدود الذي يتضمن الجدار أو الحاجز الفولاذي؟، نانسي قالت "لا"، فقلت أنا إلى اللقاء، فلا يعمل شيء آخر".

 

هذا وأكد القيادي الديمقراطي، تشاك شومر، على تغريدة ترامب، مشيراً إلى أن الاجتماع لم يدم طويلاً.

 

حيث قال شومر للصحفيين: "مع الأسف، وقف الرئيس ثم غادر المكان. سأل بلوسي، هل توافقين على حائطي؟ فقالت لا، وقف وقال، إذا لا يوجد شيء للمناقشة. وغادر المكان".

 

هذا وأعلن ترامب، في وقت سابق، أنه بما أن الكونغرس لم يقر الميزانية لأسابيع عدة، فإنه يستطيع إعلان حالة الطوارئ في البلاد، و"بسرعة كبيرة" وبسلطته الخاصة، سيتم بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

 

هذا وأغلقت قطاعات كبيرة من الحكومة الاتحادية في 22 كانون الأول، بعدما وصل المشرعون والرئيس إلى طريق مسدود بشأن مطالب ترامب بناء جدار لمكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أميركا.

 

ويطالب ترامب بأن أي تمويل لاستمرار عمل الحكومة الاتحادية، لا بدَّ وأن يشمل أيضاً 5.6 مليار دولار للبدء في بناء جدار كلفته 23 مليار دولار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.

إضافة تعليق