تشلسي يتوَّج بـ"Europa League" ويحرم أرسنال من الـ"Champions League"

الخميس 30 أيار 2019

تألق النجم البلجيكي إيدن هازار في مباراته الأخيرة مع تشلسي على الأرجح ليقوده بتسجيله هدفين وصناعته ثالثاً لفوز كبير على غريمه اللندني أرسنال 4-1، وحصْد لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

ودك تشلسي مرمى منافسه بأربعة أهداف في الشوط الثاني لينال مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري أول لقب كبير في مسيرته بعمر 60 عاماً، لكنه ربما لن يكون كافياً ليسكت التكهنات بشأن رحيله عن "ستامفورد بريدج".

وأحرز الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال السابق والإسباني بيدرو هدفاً لكل منهما ليكملا رباعية تشلسي الذي نال لقبه القاري الثالث في سبع سنوات بعد دوري أبطال أوروبا في 2012 ثم الدوري الأوروبي في العام التالي.

وأوضح الجناح البلجيكي في وقت سابق أنه يريد الرحيل إلى ريال مدريد بعد انتهاء الموسم.

وقال هازار لمراسل تلفزيوني عقب صفارة النهاية: "حلمي كان اللعب في الدوري الممتاز وهو ما فعلته لسبع سنوات. ربما حان الوقت لأقول وداعاً".

وخسر أرسنال خمسة من ستة نهائيات أوروبية كبرى بلغها حيث حقق انتصاره الوحيد في كأس الكؤوس في 1994 على حساب بارما الإيطالي.

وأنهت الهزيمة آمال أرسنال في بلوغ دوري أبطال أوروبا، بينما كان ضمن تشلسي المشاركة في البطولة القارية الأبرز في الموسم المقبل بحصوله على المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز.

إضافة تعليق