تهديد ووعيد بين إعلامية لبنانية وفنانة عراقية، والسبب... نادين نسيب نجيم

الأربعاء 05 حزيران 2019

أثارت الفنانة العراقية، شذى حسون، موجةً من الانتقادات الحادّة عبر موقع تويتر بسبب تأييدها لمقتل "بيان" في مسلسل "خمسة ونص" التي تجسد شخصيتها النجمة نادين نسيب نجيم. وكتبت الفنانة العراقية في تغريدة عبر "تويتر": "شكرًا لكاتب مسلسل "خمسة ونص" على النهاية المعقولة؛ لأن هذا جزاء المرأة الخائنة، رغم كل ما عاشته من ظروف قاسية كان لازم تستخدم عقلها ولا تمشي ورا مشاعرها اللي بغير محلها".

رأي شذى حسون أحدث جدلًا واسعاً بين متابعيها وقد انقسموا بين مؤيدين ورافضين، ولكن التعليق الأبرز كان من جانب الإعلامية اللبنانية في قناة "الميادين"، لانا مدور، التي استفزها موقف شذى، مطالبةً الصحافة بمقاطعتها، فكتبت: "تفه..تفه...تفه.. ما أقرفك وما أبشعك وما أحقرك يا متخلّفة! ما شفتي خيانة زوجها إلها واحتقاره لشخصها! صحيح أن العدو الأول لتحرر المرأة هي المرأة نفسها"، مضيفةً: "هذه الفنانة يجب أن تقاطع من كل الصحافة لتتعلم تحكي هيك عن النساء!".

وبدورها ردّت شذى على الإعلامية اللبنانية، بقولها: "أصدقائي بالإعلام اللبناني كثيرة وكبيرة ومعروفين بأخلاقهم واحترام آراء الآخرين بس مع الأسف أخيراً طلعت أشكال ما أعرف عنها شخصيا لا تمثل أبدا الإعلام اللبناني المحترم.. مع الأسف".

وعلى تغريدة لانا كتبت: "ردّك بهالطريقة الهمجية تحملي مسؤوليته يا لانا". 

كلام حسون أثار ردة فعل لانا مجدداً، وقد رأت فيه تهديداً، فأجابت: "عمتهددني! ماشالله شكلها مش بس بدها تقتل النساء، كمان كل الناس اللي بينتقدوها! بالمناسبة تهديدك وصل الى القوى الامنية اللبنانية، اي تهديد ستطلقينه او تقومين به سيقابل بإجراء مناسب".

فعادت نجمة ستار أكاديمي وعلقت:" الأستاذة بتهدد بالقوى الأمنية اللبنانية لان قلتلها تحملي مسؤولية ردّك والقذف والسب اللي تلقيته منها (بالقانون) شنو رأيكم يا معشر لبنان؟".

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد انضمت الإعلامية نضال الأحمدية بدروها للجدل، فاعتبرت أن رد لانا مجنون ولكنه من قلب مجروح، وليس قلة أدب، وتمنت على حسون أن تعتذر بدل التهديد وتعميم شرعية قتل الزوج لزوجته. 

 

إضافة تعليق