جريصاتي بحث مساهمة جمعية الفرانشايز في تحقيق الأهداف البيئية

الجمعة 17 أيار 2019

زار وزير البيئة فادي جريصاتي مقر الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) وعقد اجتماعا مع رئيسها يحيى قصعة، وبحضور الاعضاء، وتم التداول في الأفكار والرؤى والاقتراحات العملية الرامية إلى المحافظة على البيئة وتبني المعايير الجمالية والصحية والسلامة العامة من أجل التأثير في الرأي العام، وتغيير قناعاته نحو صورة أكثر اشراقا للبنان، وبالتالي كيفية مساهمة أصحاب المبادرات والعلامات التجارية والـ Brands في تحقيق هذه الأهداف.


وفيما أثنى قصعة على "جهود الوزير جريصاتي في نشر التوعية ومكافحة الأعمال والنشاطات المضرة بالبيئة وفق أجندة زمنية وافق عليها مجلس الوزراء"، أعرب جريصاتي عن "سروره بعرض خطته في جمعية الفرانشايز " أمام مجموعة من سيدات ورجال الأعمال المميزين والذين حققوا نجاحات يشهد لها كل في ميدان عمله".
"
وكان نقاش عام حسب بيان الجمعية حول "ضرورة استمرار الحكومة في طرح سياسة تقشفية في مناقشة بنود الموازنة العامة تخفف من الأعباء، وتحد من الهدر والمصاريف غير الضرورية، لتجديد ثقة اللبنانيين بحرص المسؤولين على تحقيق النهوض الاقتصادي عبر مشاريع "سيدر" والبنى التحتية واستخراج النفط المتوقع أن تؤمن حركة اقتصادية كبيرة تدفع بمؤشرات النمو وتجذب الاستثمارات وتوفر فرص العمل".

وبحسب بيان الجمعية " عرض قصعة أهداف ونشاطات الجمعية والتحضيرات لاستضافة لبنان اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز World Franchise Council، بالتزامن مع منتدى BIFEX في حزيران من العام 2020.

وجرى البحث في امكان تعاون الجمعية ووزارة البيئة خلال منتدى BIFEX العام المقبل، حيث سيطرح موضوع يتعلق بالحفاظ على حسن ادارة ثروة الموارد الطبيعية في لبنان. وقد دعت الجمعية الخبيرة البيئية ومعدة البرامج الوثائقية البريطانية المعروفة غايا فينس للمشاركة في المنتدى وعرض التجارب والخبرات الدولية بهذا الخصوص.

واكد على "تبني الجمعية للاهداف التي تعمل لاجلها وزارة البيئة، والمساهمة في نشر وتبني مبادراتها".

وفي الختام، سلم قصعة الوزير جريصاتي درع الجمعية، تقديرا لدوره في الحفاظ على صحة وسلامة اللبنانيين وثروة لبنان الطبيعية.

إضافة تعليق