حب "كريستيان ديور" الى لندن في معرض فاخر قريباً

الأحد 10 شباط 2019

 

لطالما ربطت السيد Dior علاقة وطيدة بالمملكة المتحدة البريطانية، فهو يحب التقاليد الإنجليزية والأدب الإنجليزي والهندسة الإنجليزية، حتى الطبخ الإنجليزي". كما أنه لطالما كان معجباً بتصاميم البيوت والحدائق الكبيرة في بريطانيا، فضلاً عن تصاميم بطانات البحرية الإنجليزية. كما كان لديه ميل لبدلات  Savile Row، وأقيم أول عرض أزياء له في المملكة المتحدة في فندقSavoy في لندن، وفي عام 1952، افتتح كريستيان ديور بوتيكه الخاص في لندن.

وانطلاقاً من هذا الحب الكبير، سيقام معرض "كريستيان ديور مصمم الأحلام" الذي يستضيفه متحف Victoria & Albert في فبراير 2019. هذا الحدث المميز الذي يؤكد على ارتباط الموضة الوثيق بعالم الفن، سيتضمن تصاميم أيقونية للدار، تعود إلى فترات زمنية مختلفة بدءاً من العام 1947 الذي افتتح فيه كريستيان ديور محترفه لتصميم الأزياء في باريس، وإلى يومنا هذا. ومن أبرز القطع الأيقونية التي ستكون متواجدة في هذا المسرح هو فستان Dior الذي ارتدته الأميرة مارغريت، الشقيقة الراحلة للملكة إليزابيث، في احتفالات عيد ميلادها الحادي والعشرين.
 

 سيتم في هذا المعرض القاء الضوء على أزياء الحالمة وعروض أزيائه التي أقيمت في أرقى المنازل الفخمة في المملكة المتحدة، بما في ذلك قصر بكينهايم في عام 1954. وسيضم المعرض أكثر من 500 قطعة، مع أكثر من 200 تصميم من ملابس الهوت كوتور المعروضة إلى جانب الأكسسوارات، والرسوم الأولية للأزياء، والأفلام، والعطور القديمة، والمكياج الأصلي، والرسوم التوضيحية، والمجلات، وممتلكات كريستيان ديور الشخصية، بالإضافة إلى أجمل أعمال ستة من المديرين الفنيين الذين خلفوه.

إضافة تعليق