خليل: الدولة لن ترحم من يلعب باستقرار اللبنانيين من خلال سعر صرف الليرة

السبت 24 آب 2019

اكد وزير المال ​علي حسن خليل​ في كلمة خلال احتفال أقامته ​كشافة الرسالة الاسلامية​ لمناسبة مرور 42 عاما على تأسيسها تجديد التزامهم بان حرية الوطن لم تأت بالصدفة بل ب​المقاومة​ التي نلتزم بها ونصر عليها، داعياً كل اللبنانيين الى تعزيز منطق المصالحة الوطنية ومشهد المصالحة والذي لعب رئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​ دورا مركزيا به انطلاقا من قناعته ان قوة الجميع هي في علاقاتهم مع بعضهم البعض، وتقديم المصلحة الوطنية على كل حساب خاص. ولفت إلى أن الاولوية اليوم هي لتعزيز المصالحة والاستقرار السياسي والانطلاق نحو ورشة اصلاح اقتصادي ومالي".

 

وأكمل خليل: "بالأمس لبنان خضع لموقف مؤسسات التصنيف الدولية وأقول اننا ملتزمون التزاما اكيدا على مستوى الحكومة، في اطلاق ورشة عمل اصلاحي تستكمل ما بداناه في موازنة 2019 واقرار مجموعة من الخطوات تجعلنا في موقع القوي امام كل مؤسسات العالم وباستطاعتنا ان نحقق هذا الامر ببعض من الجدية والالتزام بالمسؤولية الوطنية".

 

وقال: "للذين يحاولون ان يلعبوا باستقرار اللبنانيين من خلال سعر صرف الليرة أؤكد لهم اننا واثقون من قدرة نقدنا على الحفاظ على قوته بالتعاون بيننا وبين ​المصرف المركزي​ ونقول لهم ان الدولة لن ترحم وهي مسؤولة بالدفاع عن الناس ومصالحهم".

إضافة تعليق