داوود واصل زيارته للصين الشعبية

الأربعاء 12 حزيران 2019

واصل وزير الثقافة محمد داوود زيارته للصين الشعبية، حيث شارك في أعمال المؤتمر الدولي "ثقافة 2030" المنعقد في مدينة ميشان الصينية تحت عنوان "التنمية - الحضرية ومستقبل القرى والمدن التاريخية"، حيث ألقى كلمة لبنان في المؤتمر، أكد فيها على "العلاقة وثيقة بين الثقافة والتنمية المستدامة"، مقدماً شرحاً عن ‏إستراتيجية خطة النهوض الثقافي التي اعدتها وزارة الثقافة في لبنان، والتي" ترتكز على الإستثمار في المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم في المواقع الأثرية والتاريخية على كامل مساحة الوطن". 
والتقى داوود على هامش أعمال المؤتمر، الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية في منظمة الأونيسكو ارنستو راميرز، وكان اللقاء مناسبة جرى فيه عرض لسبل تفعيل العلاقة بين لبنان والمنظمة. كما التقى نظيره الاكوادوري راوول الفريدو بيريز توريس.
وكانت العلاقات اللبنانية الصينية، لا سيما مع مقاطعة سيشوان محور لقاء الوزير داوود مع حاكم المقاطعة ين لي ونائبه يانغ تشين يينغ.
واستقبل داوود في مقر إقامته مديرة منظمة اليونسكو في العاصمة الصينية بكين السيدة مارابيلا اوليفيرا ورئيس بلدية ميشان لو جيا مينغ في حضور سكرتير الحزب الشيوعي في المدينة هو شين ماي. 
كما عقد سلسلة لقاءات مع عدد من الخبراء والاكاديميين والباحثين في الشأن الثقافي ومدراء في البنك الدولي. 

إضافة تعليق