دورة روما: زفيريف يودّع مبكراً وانسحاب سيرينا

الأربعاء 15 أيار 2019

ودّع الألماني ألكسندر زفيريف مبكراً دورة روما لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بعد أن خسر في مباراته الأولى أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني في الدور الثاني بمجموعتين دون رد.
وتمكن الإيطالي الشاب (23 عاماً) من الإطاحة بالمصنف الخامس عالمياً من الدورة التي كان طرفاً في نهائي النسختين الأخيرتين منها حيث فاز بلقب أمام ديوكوفيتش وخسر الثاني أمام نادال، بالفوز وبنفس النتيجة 7-5 خلال ساعة و48 دقيقة.
وهذا الانتصار الأول لبيريتيني أمام واحد من أول عشرة لاعبين في التصنيف العالمي.
وسيلتقي المصنف الـ33 عالمياً في الدور الثالث مع المتأهل من الأرجنتيني دييغو شفارتزمان أو الإسباني ألبرت راموس فينولاس.

ولدى السيدات، أعلنت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً والفائزة بلقب روما 4 مرات، انسحابها من الدورة بسبب الإصابة.


واستهلت المصنفة الـ11 عالمياً مشوارها في الدورة بفوز كبير على السويدية ريبيكا بيترسون بمجموعتين دون رد 6-4 و6-2 ، ولكنها لن تستطع استكمال مشوارها فيها بسبب إصابة في الركبة، وفقاً لما أعلنه منظمو الدورة.
وكان منتظراً أن تواجه اللاعبة الفائزة بـ23 لقباً في البطولات الكبرى، في الدور الثاني شقيقتها الكبرى فينوس الفائزة بلقب الدورة مرة وحيدة في 1999، والتي تأهلت بالتالي مباشرة للدور الثالث حيث ستنتظر الفائزة من مواطنتها سلون ستيفنز، المرشحة السابعة للقب، والبريطانية جوانا كونتا.

إضافة تعليق